الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ميلة: تعليمات بتسليم مؤسسات تربوية قبل الدخول المدرسي


تعمل عدة بلديات في ولاية ميلة، على إنهاء مشاريع خاصة بإنجاز وإعادة الاعتبار لمؤسسات تربوية ينتظر استلامها خلال الدخول المدرسي المقبل، فيما قدم والي الولاية، تعليمات للقائمين على شؤون الدوائر والبلديات بالوقوف على المشاريع التربوية والإسراع في تسليمها قبل الدخول المدرسي 2024/2025. وأسدى المسؤول التنفيذي الأول، مصطفى قريش، تعليمات لرؤساء الدوائر والقائمين على شؤون البلديات عبر الإقليم، بضرورة الإسراع في تسليم المؤسسات التربوية والهياكل المرافقة لها قبل الدخول المدرسي المقبل، خلال اجتماع عقد بديوان الولاية، مؤخرا، خصص لدراسة وضعية المدارس الابتدائية والهياكل المرافقة لها، المعنية بعمليات إعادة التأهيل والترميم، حسب ما أفادت به مصالح الولاية. وقام والي الولاية، بخرجة ميدانية لبلدية تلاغمة، للوقوف على بعض المنشآت التربوية المنتظر استلامها خلال الدخول المدرسي المقبل، حيث عاين رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي مشروع تهيئة وصيانة المدرسة الابتدائية صلاح الدين الأيوبي ببلدية تلاغمة، أين أسدى تعليمات للمقاولة لتسريع وتيرة الإنجاز وتسليم المشروع في غضون 10 أيام، كما وقف ذات المسؤول على مدى تقدم الأشغال بالمحلات المهنية التي تم تحويلها إلى متوسطة بذات المنطقة.
وشرعت العديد من بلديات ميلة، مؤخرا، في التحضير للدخول المدرسي المقبل من خلال متابعة مشاريع الإنجاز والتهيئة بالنسبة للهياكل التربوية التي ستدخل حيز الخدمة في شهر سبتمبر، وقام رئيس دائرة عين البيضاء أحريش بزيارة ميدانية والوقوف على مدى تقدم الأشغال للمدارس الابتدائية رميلي البشير، بزاز بوجمعة وعلي مرباح، حيث أسدى تعليمات برفع وتيرة الأشغال وتسليم المشاريع في آجالها التعاقدية. كما قام رئيس دائرة الرواشد، بمعاينة  البناءات المدرسية عبر إقليم الدائرة، خلال خرجة ميدانية لمشروع إعادة تهيئة الابتدائيات على مستوى بلديتي الرواشد وتيبرقنت لكل من مدارس مدني مولود الرواشد مركز، الإخوة طوبال لوناكل، شحدان عبد المجيد سيدي زروق، ومدرسة الربيع بويزار بمشتة حمام دار الشيخ،  بالإضافة إلى مشروع إنجاز مطعم بمدرسة بن حمادة المختار الرحبات. وقد أسدى  رئيس الدائرة تعليمات بتدعيم الورشات والانتهاء من الأشغال قبل تاريخ 20 أوت 2024، طالبا من القائمين على مقاولات الإنجاز التواصل في حالة تسجيل أي عائق لحلحلة الإشكال في حينه.
ومن جهته قام الأمين العام للولاية، بتكليف من والي الولاية نهاية الأسبوع الفارط،  بخرجة ميدانية لكل من بلديات ميلة، عين التين، وسيدي مروان لمعاينة مدى تقدم أشغال المشاريع الخاصة بقطاع التربية والمبرمج وضعها حيز الخدمة مع الدخول المدرسي المقبل، ويتعلق الأمر بإنجاز مدرسة ابتدائية نمط D لتعويض مدرسة بن سلامة رابح ببلدية ميلة، ومشروع  مدرسة ابتدائية نمط أ بحي 280 سكنا ببلدية عين التين، بالإضافة إلى مشروع إنجاز ثانوية لتعويض ثانوية معركة دردارة 1000/300 وجبة ببلدية سيدي مروان، حيث أمر القائمين على المشاريع بتسريع وتيرة الأشغال وتسليم المنشآت في آجالها التعاقدية.
مكي بوغابة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com