الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ترميم 12 ابتدائية: فتح مجمعين مدرسيين في بئر حدادة بسطيف الدخول القادم


ستتدعم بلدية بئر حدادة، جنوبي سطيف، بمجمعين مدرسيين جديدين، سيدخلان حيز الخدمة، مع الدخول المدرسي القادم، موازاة مع انتهاء أشغال الترميم التي مست 12 مؤسسة تربوية من أصل 14 واحدة موجودة بإقليم البلدية، التي استفادت أيضا من مشروعين لإنجاز متوسطتين غير معنيتين بالدخول المقبل.
وأوضح رئيس المجلس الشعبي لبلدية بئر حدادة، يونس بلقريشي، أن مجمعين مدرسيين سيدخلان حيز الخدمة خلال الدخول الاجتماعي المقبل، بكل من منطقة أولاد ساتة والسحامدة، مبرزا بأن محسنا تكفل بإنجاز المجمع الأول، حيث انتهت الأشغال، في انتظار استكمال عملية تركيب التدفئة المركزية التي تقع على عاتق المصالح الولائية وتجهيز المجمعين من طرف ذات الجهة.
وأضاف المتحدث، أن الأشغال جارية في هذه الفترة لترميم 12 ابتدائية من أصل 14 مؤسسة موزعة عبر إقليم البلدية وهي العمليات التي من المقرر إنهاؤها قبل موعد الانتخابات الرئاسية المسبقة والمبرمجة بتاريخ 7 سبتمبر القادم، مشيرا إلى أنه تم رصد غلاف مالي يفوق 1.5 مليار سنيتم لترميم هذه المؤسسات التربوية ضمن مرحلة أولى، مقابل إعداد بطاقات تقنية بقيمة تفوق ملياري سنتيم ستوجه لعمليات ترميم أخرى، من المقرر برمجتها في العطل المدرسية القادمة، موضحا بأن هذا التقسيم جاء لتفادي أي اضطراب في الدخول المدرسي القادم وهي البطاقات التي ينتظر المصادقة عليها من المصالح الولائية بعد إتمام الإجراءات الإدارية والمعاينة الميدانية، مع العلم أن عمليات الترميم تشمل أشغال المساكة، الدهن، التهيئة الخارجية ودورات المياه.
وفي ذات القطاع، أضاف بلقريشي بأن أشغال إنجاز أربعة أقسام توسيعية بابتدائيتي بن سليمان صالح وشوار شعبان، انتهت منذ ما يقارب شهر ونصف، في انتظار عملية التجهيز التي تتكفل بها المصالح الولائية، بالإضافة إلى مشروعين لإنجاز مطعمين مدرسيين على مستوى ابتدائيتي كحللش إبراهيم وعبد الكريم لنقر، وهي مرافق ستدخل الخدمة خلال الدخول المقبل.
وبالنسبة للطور المتوسط، أفاد ذات المصدر بأن الدراسة جارية لإنجاز مشروع متوسطة تعويضية عمار المكي، مع الانتهاء من إجراء الدراسة الخاصة بمشروع متوسطة جديدة بمنطقة الشواورة وهي المشاريع التابعة لمديرية التجهيزات العمومية لولاية سطيف.
ومن جانب آخر، طرح رئيس المجلس الشعبي لبلدية بئر حدادة، إشكالية نقص اليد العاملة التي تشتغل في الحراسة والمطاعم على مستوى المرافق الجديدة، مما أدى إلى مراسلة الولاية التي حولت طلبا استثنائيا لوزارة الداخلية من أجل برمجة عملية توظيف خاصة لسد هذا العجز في الموارد البشرية.
ع.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com