الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بسكرة: أوامـر بإعـادة الاعتبـار لمدينـة طولقـة


أكد والي بسكرة لخضر سداس مساء أول أمس، ضرورة إعادة الاعتبار لمدينة طولقة وعصرنتها بما يتلاءم وسمعتها، ضمن برنامج تنموي طموح سيتم تنفيذه على عدة مراحل وذلك بمشاركة كل الفاعلين
وفي إطار متابعة المشاريع التنموية ميدانيا والحرص على إنجاز المرافق في مختلف القطاعات.
وقام المسؤول مساء الجمعة بزيارة تفقدية لمعاينة وضعية عدد من الورشات على مستوى بلديتي عاصمة الولاية وطولقة بالجهة الغربية، حيث وقف في البداية على مشروع إنجاز قناة الدفع وتجهيز محطة رفع المياه المستعملة رقم 3 بسيدي غزال ببلدية بسكرة.
هذا المشروع سيسمح بتصريف المياه المستعملة لساكنة القطب الحضري المجاهد المرحوم محمد عصامي، خارج المدينة، كما عاين الوالي العطب الذي تسببت فيه مقاولة على مستوى القناة الرئيسية للصرف الصحي بمحاذاة محطة الرفع للمياه المستعملة، حيث أمر بإصلاح فورا، ليتنقل والوفد المرافق له بعدها لمدينة طولقة قصد الوقوف على وضعية المشاريع التربوية الجاري إنجازها، والمبرمجة للدخول المدرسي المقبل.
وعاين سداس مشروع تكملة إنجاز متوسطة قاعدة 7 بحي 500 سكن، حيث بلغ نسبة 95 بالمئة وسيساهم بدرجة كبيرة في تخفيف الاكتظاظ الذي تعاني منه المنطقة في الطور المتوسط، علما أن بلدية طولقة ستستفيد مع بداية الدخول المدرسي من مشاريع مهمة في قطاع التربية تتمثل في ثانوية صنف 1000 مقعد ومتوسطتين قاعدة 7.
المحطة الموالية في برنامج الزيارة كانت مشروع تهيئة النهج الرئيسي لمدينة طولقة الممتد من مدخل المدينة إلى غاية مفترق الطرق على الحدود مع بلدية برج بن عزوز، ومن محور دوران مقر أمن الدائرة إلى غاية المؤسسة العمومية الاستشفائية زيوشي محمد، ويشتمل المشروع على إعادة تهيئة الأرصفة، إنجاز مساحات خضراء، تهيئة 4 محاور دوران، إنجاز 5 مواقف حافلات و وضع الإنارة العمومية، وضمانا لنجاعته سيتم تجديد الشبكات الباطنية المهترئة للمياه الصالحة للشرب والصرف الصحي.
وبالمناسبة أعطى الوالي تعليمات لضمان السير الأمثل للمشروع في ظل احترام تام للمعايير التقنية والبنود التعاقدية المنصوص عليها في الصفقة، كما زار بعدها ورشة إنجاز متوسطة قاعدة 7 بحي النخيل والتي بلغت ورشتها أزيد من 75 بالمئة، حيث من المرتقب استلامها خلال الدخول المدرسي المقبل إذ تكتسي أهمية قصوى في المنطقة وساساهم في القضاء على الاكتظاظ في الطور المتوسط، إلى جانب تحسين ظروف التمدرس لتلاميذ المنطقة.
وفي ختام زيارته لمدينة طولقة التي امتدت لساعات متأخرة، ترأس الوالي بمقر الدائرة اجتماعا للمجلس التقني، وأعطى جملة من التعليمات والتوجيهات التي تصب في التجسيد الأمثل للمشاريع التنموية الجاري إنجازها والتكفل باحتياجات المواطنين في مجال مياه الشرب، نظافة المحيط والإنارة العمومية .وأكد سداس ضرورة إعادة الاعتبار للمدينة وعصرنتها بما يتلاءم وسمعتها، ضمن برنامج تنموي طموح سيتم تنفيذه على عدة مراحل بمشاركة كل الفاعلين.
ع/ بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com