الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تعليمات بتطهير مدونة المشاريع: نحو معالجة مشاكل تنموية بقرية الساحل بجيجل


وعدت السلطات المحلية بزيامة منصورية غرب جيجل، بمعالجة عدة انشغالات طرحها سكان قرية الساحل، أبرزها مشكلة التزود بالمياه وكذا تهيئة مسلك والربط بالكهرباء، فيما وجّه الوالي تعليمات بتطهير مدونة المشاريع لدى البلديات قبل منتصف شهر سبتمبر المقبل.
وقد طرح سكان قرية الساحل عدة مشاكل تنموية تتعلق بضعف التزويد بالمياه وكذا ربط المنطقة بالكهرباء، وذكرت، مصالح دائرة زيامة منصورية أن رئيس الدائرة التقى بعدد من السكان، بحضور مسؤول إقليم الغابات و رئيس القسم الفرعي للموارد المائية، وتم الإطلاع على وضعية الخزان المائي غير المستغل وكذا المسلك الغابي غير المهيأ.
وتم الاتفاق على تهيئة المسلك الغابي بداية من الأسبوع الجاري بواسطة الوسائل المادية المتاحة عن طريق تنظيم حملة لهذا الغرض، بالموازاة مع ذلك تمت دعوة مصالح إقليم الغابات إلى اقتراح عملية لدى المصالح الوصية لتسجيل تهيئة المسلك وكذا إعداد بطاقة تقنية من طرف رئيس القسم الفرعي للموارد المائية بالتنسيق مع مصالح البلدية قصد تسجيل عملية ضمن البرامج التنموية المستقبلية تتضمن ترميم وإعادة تهيئة الخزان المائي، وفيما يتعلق بمطلب ربط المشتة بشبكة الكهرباء فقد تم إحصاؤه ضمن احتياجات البلدية المتعلقة بربط أو إعادة تأهيل الشبكة بمختلف مشاتي وأحياء البلدية، وتحويله لدى المصالح الوصية ومديرية الطاقة وشركة سونلغاز.
في سياق متصل، أشارت مصالح الولاية، أول أمس، إلى أنه تم التطرق خلال اجتماع لملف تطهير مدونة المشاريع، بحيث أعطيت تعليمات بعد تقديم وضعية العمليات المغلقة في إطار البرنامج القطاعي وبرنامج المخططات البلدية للتنمية، بضرورة استكمال غلق العمليات المتبقية والمتعهد بها من طرف مديري القطاعات المعنية ورؤساء المجالس الشعبية البلدية قبل تاريخ 15 سبتمبر المقبل، على أن يتم عقد اجتماع خلال شهر سبتمبر لتقييم وضعية هذه المشاريع.
وفيما يتعلق بالعمليات المنطلقة والمتوقفة، تم تكليف مديرة الموارد المائية بدراسة إمكانية التكفل بربط منطقتين ببلدية الميلية بالمياه الصالحة للشرب وتكليف رؤساء الدوائر والمجالس الشعبية البلدية بالمتابعة الدورية والمستمرة لمشاريع برنامج صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية وبرنامج التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلديات، على أن يتم نشر هذه الوضعية عبر الصفحات الرسمية للدوائر والبلديات. ك. طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com