الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البرج: رخص استثنائية لخـدمات النقل برأس الوادي والعش


وضعت مديرية النقل بولاية برج بوعريريج، رخصا استثنائية للنقل عبر الطرقات في متناول الراغبين في الاستفادة منها، إذ أكدت فتح باب الاستثمار في الخطوط المقترحة على مستوى بلديتي رأس الوادي والعش، في إطار التراخيص الاستثنائية التي منحتها الوزارة الوصية لدعم خدمات النقل العمومي في المناطق التي تعاني من نقص في وسائل النقل.
وتهدف هذه المبادرة، حسب ما أفادت به ذات المديرية، إلى تلبية الطلب على خدمات النقل في البلديتين المذكورتين والقرى المجاورة لهما، مع ربط التجمعات السكانية الجديدة بوسط المدينة من خلال تدعيم خدمات النقل الحضري، مشيرة إلى وجود عدد من الخطوط الحضرية والريفية، متاحة للاستغلال من قبل المستثمرين، شريطة امتلاك مركبة ملائمة تستوفي الشروط التنظيمية المعمول بها.
وقالت ذات المديرية إنه وفي إطار التراخيص الاستثنائية الممنوحة من طرف مصالح وزارة النقل، لاستغلال الخدمات العمومية المنتظمة لنقل الأشخاص عبر الطرقات على مستوى البلديات والمناطق التي تسجل عجزا في النقل عبر إقليم الولاية، وتلبية للطلب المتزايد على هاته الخدمات على مستوى إقليم بلدية رأس الوادي، وربط التجمعات السكانية الجديدة بوسط المدينة، فقد تم توفير بدائل متنوعة وخطوط جديدة لفائدة الراغبين في الاستثمار في هذا المجال.
وتوزعت الرخص الاستثنائية الممنوحة لبلدية رأس الوادي، التي تعد ثاني أكبر تجمع سكاني بعد عاصمة الولاية، بين خطوط النقل الحضري والريفي، حيث شملت الأولى ثلاثة خطوط، وهي الخط الحضري رقم 2 من منطقة الشلخة نحو حي قلاليز ومنها المحطة البرية لنقل المسافرين، أما الخط الحضري رقم 4، فيربط بين مسجد تجزئة 196 قطعة نحو المحطة البرية لنقل المسافرين مرورا بحي 5 جويلية وافتتاح الخط الحضري رقم 5 من عمارات عدل نحو محطة الخدمات نفطال، وصولا إلى المحطة البرية.
وفي ما يتعلق بخطوط النقل الريفي، فقد أشارت ذات المديرية إلى أنها تتعلق بفتح 8 خطوط من شأنها التخفيف من معاناة المواطنين والقضاء على مشكل النقص المسجل في وسائل النقل، إذ تم منح رخص استثنائية لتدعيم خط رأس الوادي الجرابعة، درياقة، وخط المحطة البرية نحو مزرعة بلم والخط الرابط بين مركز البلدية وقرية بوقبيص، بالإضافة إلى توفير خدمات النقل نحو الرمايل التي تحولت إلى منطقة استثمارية بامتياز مع تواصل لإنجاز المنطقة الصناعية وفتح العديد من المصانع بها.
كما شملت الرخص المقترحة للناقلين، الخط الرابط بين مقر البلدية وقرية بئر حمودي، وصولا إلى منطقة مزيطة، وخط آخر نحو منطقة أولاد عمارة، بالإضافة إلى تدعيم خط بين بلديتي رأس الوادي وبرج الغدير مرورا بقرية بلم وعياضات.
وفي سياق توفير وسائل النقل بالمناطق الريفية وفك العزلة عنها، كشفت ذات المديرية عن فتح 10 خطوط جديدة واقتراحها على الناقلين للاستثمار فيها، على مستوى بلدية العش بالجهة الجنوبية للولاية، والقرى التابعة لها، ما سيوفر النقل من قرى البلدية نحو عاصمة الولاية مباشرة، أو مرورا بمركز البلدية، ويتعلق الأمر بخطوط تربط عاصمة الولاية بقرى معازة، الفج، غفستان، المخازن، المحامدية وأولاد أحمد، في حين يجب على الناقلين في الخطوط المتبقية المرور عبر بلدية العش ومنها إلى مدينة البرج، ويتعلق الأمر بالخطوط التي تكون انطلاقتها من قرى المطوعش وتيحامين مرورا بأولاد أحمد، وخط السوالمية التوامة المسراح.
ع/بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com