الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بسكــرة: إعادة فتح مصلحـة تصفية الدم بطولقة


أشرف والي بسكرة، لخضر سداس، بطولقة، أول أمس، على وضع مصلحة تصفية الدم حيز الخدمة، بعد أن تم تحويلها من الجناح القديم لجناح جديد تمت تهيئته وإعادة الاعتبار له ضمن برنامج إعادة تأهيل المؤسسة العمومية الاستشفائية، زيوشي محمد.
المصلحة الجديدة تتوفر على كافة الشروط للتكفل الأمثل بمرضى الكلى والمسالك وتحتوي على 18 سريرا وجهازا لتصفية الدم، الأمر الذي لاقى استحسانا كبيرا للمرضى وعائلاتهم. وفي إطار الوقوف ميدانيا على مختلف المشاريع الجاري إنجازها ببلديات الولاية، عاين المسؤول، مساء أول أمس، مشروع تهيئة النهج الرئيسي لمدينة طولقة، وقدّم مدير التعمير شروحات حول سير الأشغال التي بلغت فيها نسبة الإنجاز 30 بالمئة.
وبالمناسبة، أكد الوالي ضرورة احترام الآجال التعاقدية ونوعية الأشغال، مع تنظيم ورشات التدخل بما يتماشى وعدم إزعاج المواطنين، خاصة وأن المشروع يتم تنفيذه داخل الوسط الحضري. وحسب بيان للولاية، فإن المشروع يمتد من مدخل مدينة طولقة إلى غاية مفترق طرق حدود بلدية برج بن عزوز ومن محور دوران مقر أمن الدائرة إلى غاية المؤسسة العمومية الاستشفائية، زيوشي محمد.
ويشمل المشروع الذي يدخل ضمن برنامج التحسين الحضري للمدينة، إعادة تهيئة الأرصفة، المساحات خضراء بما فيها غرس الأشجار مع نظام سقي بالتقطير، تهيئة 4 محاور دوران، إنجاز 5 مواقف حافلات والإنارة العمومية، وضمانا لنجاعة المشروع، سيتم تجديد الشبكات الباطنية المهترئة المتمثلة في شبكتي المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي، وفقا للمصدر.
وعاين الوالي والوفد المرافق له بعد ذلك، البناية المتواجدة في مدخل المدينة التي كانت مبرمجة سوقا جواريا وتوقفت بها الأشغال منذ سنة 2014 وبقيت مهملة، حيث تقرر، وفقا للمصدر، تحويل استغلال هذه المنشأة لمقر أمن دائرة، بعد الانتهاء من جميع الإجراءات المعمول بها في هذا الشأن، في حين سيتم استغلال مقر أمن الدائرة الحالي المتواجد بوسط المدينة، مقرا للأمن الحضري وهذا لتدعيم التغطية الأمنية بالمدينة. كما عاين الوالي مشروع إنجاز ثانوية صنف 1000 مقعد بحي 500 سكن ترقوي، المقرر استلامها في الدخول المدرسي الجديد، وأبدى ارتياحه لمدى تقدم الأشغال مقارنة بالزيارة السابقة في 12 أوت الماضي، حيث يتم وضع اللمسات الأخيرة قبل استلام هذا الصرح التربوي الهام لسكان المنطقة، ما سيخفف من مشاكل الاكتظاظ وعناء تنقل التلاميذ.
وتتوفر الثانوية على كافة الشروط التي تسمح بالتكفل الأمثل بالتلاميذ من قاعة للرياضة مغطاة، وحدة للكشف والمتابعة، مدرج، إضافة إلى هندستها المعمارية المميزة. وفي المحطة الأخيرة من برنامج الزيارة، ترأس الوالي اجتماعا للمجلس التقني للدائرة.
وقرر الوالي عقد اجتماع للمجلس التنفيذي للولاية بمقر دائرة طولقة، يخصص لدراسة ومناقشة مختلف المشاريع التنموية التي استفادت منها الدائرة والممولة من مختلف الميزانيات والبرامج وذلك خلال هذا الأسبوع.
ع/بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com