الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

دعوة التجار للتوجه نحو العروض الترويجية: 25 معرضا لبيع المستلزمات الدراسية عبر 7 ولايات شرقية


كشف المدير الجهوي للتجارة ناحية باتنة، سردون محمد، أمس، عن إحصاء مصالحه لافتتاح نحو 25 معرضا خاصا ببيع المستلزمات الدراسية والكتب المدرسية بأسعار معقولة، داعيا المتعاملين الاقتصاديين المشاركين في هاته التظاهرات التجارية للتوجه نحو تقديم عروض ترويجية وخفض الأسعار، لاستقطاب العائلات الجزائرية، التي تبحث عن أفضل العروض لتوفير المستلزمات الدراسية لأبنائها.
المدير الجهوي للتجارة ناحية باتنة وفي زيارته التي قادته أمس لمعرض المستلزمات المدرسية المقام بالمقر السابق لشركة التبغ والكبريت بمدينة أم البواقي، أوضح بأن الأسعار المقترحة للأدوات المدرسية بمعرض أم البواقي، هي نفسها الأسعار المنخفضة عبر الولايات الشرقية السبع التابعة لمديرية التجارة بباتنة، ويتعلق الأمر بولايات أم البواقي وباتنة وتبسة وأولاد جلال وبسكرة وقسنطينة وخنشلة.
وأضاف المتحدث بأن هذه الفترة التي أقيمت بها المعارض والتظاهرات التجارية في هذه السنة ومنذ بداية إقامة المعارض وكتقييم أولي خلال الأسبوع الأول لها، اختير معرض مدينة أم البواقي كأحسن معرض من بين 25 بولايات الشرق من حيث الأسعار، مشيرا إلى أن سعر الكراس قدر بـ50 دينارا وهو سعر الخروج من المصنع بفارق 2 دينار جزائري، مضيفا أنه بالاطلاع على بقية أسعار المستلزمات المدرسية المعروضة يتضح بأنها رمزية، فهي تقترب من أسعار المصنع إن لم تكن بسعر الجملة وبهوامش ربح قليلة جدا بحسب تصريحه، مشيرا إلى أن المحفظة مقارنة بالعام الماضي تفاوتت أسعارها بين 500 دينار إلى 1500 دينار وسجل بالنسبة لها انخفاض نسبي، وحسبه، فإن بيع المحافظ بهاته الجودة وبـ 1500 دينار "شيء وجب تثمينه بالنسبة للمستهلك".
ودعا المتحدث للمحافظة على الديناميكية في الأسعار مع التوجه نحو العروض الترويجية المخصصة للأسرة الجزائرية في ظل التراجع النسبي للقدرة الشرائية وارتفاع الأسعار، مبينا بأن انخفاض الأسعار بالمعرض هو مؤشر جيد للمتعاملين ولأعوان التجارة الساهرين على نجاح التظاهرة التجارية.
وبحسب المدير الجهوي فالمتعاملون متواجدون بالمعرض للموسم الثالث على التوالي، والأسعار في انخفاض من موسم لآخر وهذا أمر وصفه بـ"الجميل"، داعيا كذلك إلى الحفاظ على هذه الديناميكية وعلى الأسعار نفسها حتى في الأسبوع الثاني للمعرض.
وتوجه المتحدث بشكره لبقية الشركاء في قطاع التجارة من غرفة التجارة واتحاد التجار وكذا الشركاء في قطاع التربية، ملتمسا تحسين الأداء من سنة لأخرى، مبينا بأن المعرض به كذلك 3 نقاط لبيع الكتاب المدرسي، معتبرا بأن الكميات المعروضة تضمن الوفرة.
وفي تقييمه للتظاهرات التجارية المقامة عبر ولايات الشرق التابعة لمديرية التجارة الجهوية ناحية باتنة، أوضح المتحدث بأنه وخلال الموسم الماضي تم تنظيم 14 معرضا لبيع المستلزمات الدراسية، أما هذا الموسم فارتفع العدد إلى 25 معرضا. وبخصوص عدد المتعاملين المشاركين في هاته المعارض فوصل الموسم الماضي مع نهاية تنظيم التظاهرات التجارية إلى 221 متعاملا مشاركا، أما خلال هذا العام ومع بداية تنظيم التظاهرات التجارية تجاوز عدد المشاركين من المتعاملين الاقتصاديين 200 متعامل والعدد في ارتفاع تدريجي.
أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com