الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بسكرة: ترقب استلام مشاريع تنموية


تترقب سلطات بسكرة، استلام عدد من المشاريع التنموية في مجال التهيئة والتحسين الحضري التي تهدف لإعادة الاعتبار لعاصمة الولاية.
وأكدت مصادر موثوقة للنصر، أن ذات السلطات تتابع بشكل مستمر المشاريع الجاري إنجازها، لاستلامها في الآجال التعاقدية، من ذلك إعادة الاعتبار وتهيئة المدخل الشمالي للمدينة وإعادة الاعتبار للطريق الرئيسي من محور دوران المسرح الجهوي، شباح المكي، مرورا بمحور دوران ملعب 18 فبراير بالعالية، إلى غاية مؤسسة إعادة التربية طريق شتمة وذلك في الاتجاهين.
وتجري إعادة تهيئة فضاءات ومساحات خضراء مزودة بأنظمة السقي بالتقطير والعشب الطبيعي وغرس أشجار جديدة، تهيئة ساحات اللعب المتواجدة في الشارع، تعزيز الإنارة العمومية، تهيئة محاور الدوران بما يتماشى وعصرنة المدينة، خلق نافورات مائية وجافة جديدة ووضع مواقف حافلات عصرية، إضافة إلى مشروع تهيئة منشأة إدارية لتحويلها إلى سوق جواري لاحتضان الباعة المتجولين بسوق العصر، علما بأن هذه المنشأة الإدارية توقفت بها الأشغال وتركت مهملة منذ سنوات. يضاف هذا المشروع المهيكل للمشاريع الجاري إنجازها عبر مدينة عاصمة الولاية والمتمثلة في تهيئة وإعادة الاعتبار للسوق المركزي المغطى بوسط المدينة وإنجاز سوق جواري مغطى بمنطقة سوق الأربعاء. ويحرص والي الولاية، لخضر سداس، بصفة مستمرة، على الوقوف ميدانيا على جميع المشاريع الجاري إنجازها وإعطاء التعليمات اللازمة للمقاولات، بالإسراع في الإنجاز والإتقان في العمل حتى يتم استلام هذه المشاريع الهامة في الآجال التعاقدية. وتتواصل أشغال التهيئة والتحسين الحضري بالمناطق المعنية بالمدينة، وفقا للبرنامج المسطر، بهدف إعادة الاعتبار لها وعصرنتها. وأوضح المصدر، أن الأشغال تتضمن نظافة الشوارع والأحياء مع خلق محيط بيئي لائق، إلى جانب إعادة تأهيل الإنارة العمومية والحدائق والمساحات الخضراء وكذا الأسواق الجوارية وأسواق الجملة وكذا تنظيم النشاط التجاري للباعة المتجولين مع برنامج للتشجير، إلى جانب تنفيذ مجموعة من العمليات، من ذلك شريط أخضر من المطار نحو مدخلي مدينة بسكرة شمالاً وشرقا مع حفر منقب للسقي بجوار محول المطار وكذلك عملية غرس الأشجار مع نظام السقي بالتقطير. إضافة إلى ذلك، تجري إعادة تهيئة شوارع وساحات وكذلك حديقتي أول نوفمبر وبشير بن ناصر بالعالية وشارع محمد بوضياف، مرورا بفندق موريس لابون، وصولا إلى شارع 20 أوت من محور دوران ثانوية الحكيم سعدان إلى غاية النفق، إلى جانب إعادة الاعتبار والتحسين الحضري للشارع الرئيسي الفاصل بين حيي المجاهدين والقدس وحمام الصالحين وتهيئة وإعادة الاعتبار للساحة العمومية بحي 150 سكنا مع ملعب جواري وبالمساحة المحاذية لمدرسة الأطفال المعاقين بصريا، الشهيد عصمان رابح بن عثمان، وأيضا تهيئة شارع 8 مارس ومحيط المركب الرياضي الجواري المجاور لسوق الأربعاء واقتطاع جزء منه كموقف للسيارات، مع إعادة الاعتبار لسوق الأربعاء للخضر والفواكه وتوسيع وتجديد شبكة الإنارة العمومية مع تأهيل حدائق أخرى والمساحات الصغيرة الخضراء عبر العديد من الأحياء، كما شرع في تأهيل السوق المغطاة بوسط المدينة وغيرها من المشاريع الهامة.
ع/بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com