الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

لمصارة بخنشلة: أوامــر بغلـــق الآبــــار وإجراءات لتفـادي خطـر الفيضانــات


وجّه رئيس المجلس الشعبي البلدي لمصارة بولاية خنشلة، أمس، أوامر بغلق الآبار الارتوازية وتسييج الأحواض المائية وفرض إجراءات قانونية صارمة ضد المخالفين وذلك تنفيذا لتعليمات الوالي، فيما تم اتخاذ جملة من الإجراءات الاستباقية في إطار الوقاية من خطر حدوث الفيضانات، من أجل سلامة الأشخاص والممتلكات .
وأكد رئيس بلدية لمصارة، نواصري حفيظ، في تصريح للنصر، أن القرار يدخل في إطار تطبيق مراسلة والي الولاية، يوسف محيوت، من أجل حماية المواطنين، يتضمن إلزامية غلق الآبار الارتوازية بإحكام باستعمال الأقفال وتسييج الأحواض المائية وصيانة السياج دوريا، والتأكيد على ضرورة وضع إشارات تنبيه عن الخطر ووضع حبال أو سلالم للمساعدة في حالة خطر، بهدف الحماية أساسا من الغرق في الآبار والأحواض المائية، الأمر الذي يستلزم التقيد بمعايير وشروط السلامة، حيث تقوم لجنة مكلفة بمعاينة مدى تطبيق القرار وإعداد تقارير من أجل اتخاذ إجراءات قانونية صارمة في حال عدم الالتزام بالمعايير والتقيد بالأوامر الصادرة.
وأوضح لنا المسؤول، أنه تم وضع إجراءات استباقية في إطار الوقاية من خطر حدوث الفيضانات في حالة تسجيل تساقط كميات معتبرة من الأمطار، خاصة مع فصل الخريف، من أجل حماية المواطنين والممتلكات، من خلال حملة نظافة واسعة للمحيط والقضاء على النقاط السوداء بمشاركة كل المصالح المعنية والهيئات الفاعلة، شملت تنقية مجاري المياه وتطهير البالوعات وتنظيف وتهيئة حواف الطرقات والمسالك وإزالة الردوم والأتربة ومواد البناء عن الطرق العمومية، من أجل تفادي حدوث انسدادات وتجنب تسجيل خسائر مادية أو بشرية، ومن جهة أخرى، إظهار الوجه الجمالي للبلدية والحفاظ على نظافة المحيط وسلامة البيئة.
كما تم إلزام المواطنين بجملة من الإجراءات الوقائية، على غرار رفع جميع مواد ومخالفات البناء من أمام منازلهم، حتى لا تجرفها السيول وتتسبب في انسداد البالوعات ومجاري المياه، مع الالتزام بوضع النفايات المنزلية في الحاويات وتجنب إخراجها بعد مرور الشاحنة وعدم رمي الأتربة والنفايات الهامدة على حافة الوديان والشعاب، وبالنسبة لأصحاب المحلات، فقد تم إلزامهم بجمع مخلفات نشاطهم التجاري، منها ما يخص علب التوضيب وأكواب بلاستيكية وبقايا الخضر والفواكه، وذلك داخل أكياس بلاستيكية وربطها بإحكام ووضعها في الأماكن المخصصة لتسهيل عملية رفعها من طرف أعوان النظافة والوقاية.
كلتوم رابية

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com