الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أم البواقـي: حجز 3 كلغ من الكوكايين بعين فكرون وتوقيف مشتبه فيـه


أوقفت مصالح الأمن بأم البواقي، أمس، شابا في العقد الثالث من العمر، وبحوزته كمية معتبرة من المخدرات الصلبة من نوع «كوكايين» معدة للترويج، في الوقت الذي يبقى فيه مشتبه به ثان في حالة فرار، وفي قضية ثانية أوقفت الشرطة شابين بحوزتهما قرابة 5 آلاف قرص مهلوس مهيأة للترويج.
وأوضحت خلية الاتصال بأمن ولاية أم البواقي في بيان لها، أنه وفي إطار محاربة كل أشكال الجريمة، خاصة ما تعلق بحيازة وبيع المخدرات، تمكنت فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات، التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأم البواقي، من معالجة القضية على إثر معلومات أمنية استقتها، تفيد بحيازة شخصين لكمية من «الكوكايين» وتخزينها على مستوى أحد المساكن بمدينة عين فكرون، لغرض البيع والمتاجرة فيها بطريقة غير مشروعة، ليتم على الفور وبعد اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية والقانونية بالتنسيق مع نيابة محكمة عين فكرون، تحديد هوية المشتبه فيهما وتوقيف أحدهما وبتفتيش مسكنه بمدينة بعين فكرون، تم ضبط ثلاث قوالب بوزن 3.07 كلغ من المخدرات، ليتبين بعد عرضها على الخبرة الأولية أنها مادة «الكوكايين».
وتوبع الموقوف البالغ من العمر 37 سنة، عن قضية إنشاء جماعة إجرامية منظمة لغرض استيراد وتخزين مخدرات صلبة «كوكايين» لغرض العرض على الغير والبيع بطريقة غير مشروعة، وأضاف البيان أن المشتبه فيه الثاني يبقى في حالة فرار.
وفي قضية ثانية أوقفت مصالح الأمن بعين فكرون شابين بحوزتهما أزيد من 4800 قرص مهلوس وسلاح ناري تقليدي وكذا أسلحة بيضاء، وبينت خلية الاتصال بأمن ولاية أم البواقي، في بيان لها، أنه وفي إطار الجهود المبذولة لمحاربة مختلف أشكال الإجرام، لاسيما المتعلقة بالتخزين والمتاجرة بالمؤثرات العقلية والأدوية المهلوسة، وحمل وحيازة الأسلحة النارية والبيضاء المحظورة، تمت معالجة القضية استغلالا لمعلومات مؤكدة تفيد بقيام شخصين مسبوقين قضائيا باستغلال مسكنيهما لتخزين الأدوية المهلوسة لغرض البيع والترويج.
وتم على الفور وضع خطة عمل ميدانية محكمة التنسيق بعد اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، حيث تم على إثرها توقيف المشتبه فيهما وبتفتيش مسكنيهما تم العثور على 4861 قرصا لأدوية مختلفة ذات تأثير عقلي، وقارورتين من دواء مهلوس وسلاح ناري تقليدي الصنع «بوكاري» وأسلحة بيضاء مختلفة، تمثلت في «عصا بيسبول وسيف تقليدي الصنع وسكين كبير الحجم وعصيان خشبيان ومقصات وكيتور تستعمل لتجزئة المهلوسات، إضافة إلى مبلغ مالي من عائدات الترويج، ليتم تحويل المشتبه فيهما والمحجوزات إلى مقر الشرطة.
وتوبع الموقوفان البالغان من العمر 37 و40 سنة عن قضايا الترويج عمدا للمؤثرات العقلية والحيازة والتخزين والمتاجرة وعرض وبيع ووضع للبيع والحصول والشراء قصد البيع للمؤثرات العقلية، والحيازة بطريقة غير مشروعة لمواد صيدلانية قصد البيع وممارسة مهنة الصحة دون ترخيص من السلطات المخولة قانونا، وحيازة بضاعة محظورة حساسة للغش لغرض تجاري دون سند إثبات مستوردة عن طريق التهريب، وكذا حيازة أسلحة بيضاء محظورة من الصنف السادس، وحيازة سلاح ناري تقليدي الصنع من الصنف الرابع دون رخصة، أين قدما بموجبه أمام نيابة محكمة عين فكرون، فيما تم تسليم المحجوزات للجهات المختصة. أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com