الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قسنطينة: إزالـــــة توسعـــــات فوضويـــة بالمقاطعـــة الإدارية علي منجلــــي


أشرفت مصالح المقاطعة الإدارية علي منجلي في قسنطينة، على عملية لإزالة التوسعات الفوضوية الواقعة في محاور رئيسية والمتسببة في تشويه الواجهات، بعد تفشي هذه الظاهرة على مستوى عدة وحدات جوارية سواء القديمة أو الجديدة.
وباشرت أمس الأول، مصالح المقاطعة الإدارية علي منجلي بمعية كل من السلطات الأمنية، ديوان الترقية والتسيير العقاري، والمؤسستين العموميتين «بروبراك» و«إيغيفام»، هدم وإزالة كل التوسعات غير القانونية الواقعة في علي منجلي، وشملت العملية بعض التوسعات بالوحدة الجوارية 20 بالعمارات المقابلة لمحلات سوق «السكوار».
وشوهت هذه التوسعات المنظر العام وواجهات العمارات المقابلة لسوق «السكوار» الذي يقصده العديد من الزوار يوميا قادمين من مختلف الولايات المجاورة، بعد أن أصبح هذا الفضاء التجاري المنظم قبلة للمتسوقين من داخل وخارج الولاية، على غرار بعض المراكز التجارية الواقعة في وحدات جوارية أخرى.
ويعتبر هذا التدخل تكملة لسلسلة من عمليات الهدم والإزالة التي مست عدة وحدات أخرى في علي منجلي، وخاصة تلك الواقعة على مستوى محاور رئيسية وطرق حيوية تعرف حركية كبيرة، على غرار الوحدات 6 و 7 و 8 و 9، خاصة أن ظاهرة التوسع غير القانوني تفشت كثيرا في السنوات الماضية. وأصبح العديد من القاطنين في الطوابق الأرضية، يقومون بالتوسع على المساحات المقابلة لنوافذ سكناتهم، والقيام بأشغال دون رخصة على غرار تسييج تلك المساحات واستغلالها كتوسعة للسكن، أو إحاطتها بسياج وتحويلها إلى حديقة صغيرة غالبيتها تستعمل في تربية الحيوانات، فيما قام أشخاص ببنائها وربطها مباشرة بحائط السكن لربح غرفة أو غرفتين، خاصة وأن قاطني الطوابق الأرضية يتحججون بتواجد المنحرفين أمام نوافذ شققهم.
وأطلقت المقاطعة الإدارية، تحت إشراف الوالي المنتدب، حملة لمحاربة التوسعات غير القانونية لأصحاب السكنات الأرضية، منذ فترة ليست بالقصيرة، وتمكنت خلالها من إزالة المئات من التوسعات، إضافة إلى هدم مزارع تقع داخل الوسط الحضري على غرار تلك الواقعة في الوحدة الجوارية 15، فيما تتم أيضا عملية إزالة التوسعات من طرف المصالح البلدية الخاصة بأصحاب المحلات التجارية بعد تنظيم خرجات ميدانية بعدة أحياء.
كما تعمل ذات المصالح للحفاظ على نظافة المحيط، بالمقاطعة الإدارية علي منجلي، من خلال برمجة عمليات التنظيف بالفضاءات العمومية من طرف المؤسستين العموميتين «بروبراك» و«إيغيفام»، ومست هذه العملية الوحدة الجوارية 16، كما استفادت التوسعة الغربية من عدة عمليات تنظيف البالوعات والمجاري المائية جسدت خلال الأيام القليلة الماضية، تحسبا لموسم الخريف والأمطار الغزيرة المتوقع هطولها.

حاتم/ ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com