الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مديرية النقل استدعت 79 ناقلا بسبب مخالفات: إتاحة استغلال 4 خطوط للنقل بالحافلات في حامة بوزيان


دعت مصالح بلدية حامة بوزيان بقسنطينة الناقلين الراغبين في استغلال 4 خطوط، إلى التقرب من المديرية الولائية للنقل من أجل الحصول على التراخيص، حيث أوضح لنا رئيس البلدية بأنها ليست جديدة لكنها تسجل نقصا في الناقلين، في وقت استدعت فيه المديرية 79 ناقلا للمثول أمام اللجنة الولائية للعقوبات الإدارية اليوم الخميس بسبب مخالفات مختلفة.
وأعلنت بلدية حامة بوزيان خلال الأيام الماضية عن إمكانية استغلال أربعة خطوط على مستوى البلدية، حيث يتعلق الأمر بالخطوط الرابطة بين أحياء دغبوج المانع وذراع بن الشاوي وحي غمريان وزغرور العربي ووسط حامة بوزيان، فيما جاء في إعلان البلدية بأنه ينبغي على الناقلين الراغبين في استغلالها التقرب من مصالح مديرية النقل لولاية قسنطينة للحصول على تراخيص ممارسة النشاط عبرها.
وأوضح رئيس بلدية حامة بوزيان، رضا بوطمينة، في تصريح لنا، أن الخطوط المعلن عنها ليست جديدة، لكنها تسجل نقصا في الناقلين، مثلما أكد، مضيفا أن مصالح البلدية قامت بالإعلان عنها من أجل توسيع وصول المعلومة حول إمكانية استغلالها إلى مختلف المتعاملين، خصوصا مع حلول الدخول الاجتماعي وتزايد الحركية فيها، بينما أوضح المسؤول بأن منح التراخيص يتم من قبل مديرية النقل.
ويلاحظ أن الخطوط المذكورة تسجل نقصا نظرا لقلة الإقبال عليها من طرف الناقلين، حيث يلجأ القاطنون فيها إلى سيارات الناقلين غير الشرعيين ووسائل أخرى للوصول إلى وجهاتهم، في حين يشكو سكان بلدية حامة بوزيان من نقص وسائل النقل على مستوى وسط مدينة قسنطينة في الساعات المسائية، لاسيما سيارات الأجرة على مستوى المحطة المخصصة لقاطني الحامة بمحاذاة مندوبية سيدي راشد في عوينة الفول، حيث لاحظنا أن سيارات الناقلين غير الشرعيين تتزايد في المكان في الساعات الليلية في مقابل غياب شبه تام لسيارات الأجرة. وأوضح لنا مواطنون يقطنون في أحياء واقعة على مسار مدينة حامة بوزيان بأنهم يعانون أيضا من نقص سيارات الأجرة خلال الساعات المسائية، على غرار سكان حي جبلي أحمد والمنية وغيرهم.
من جهة أخرى، استدعت اللجنة الولائية للعقوبات الإدارية لمديرية النقل لولاية قسنطينة، 79 ناقلا للمثول أمامها نهار اليوم بسبب تسجيل مخالفات مختلفة، من بينها تغيير لبلدية الإلحاق، وعدة حالات لعدم امتلاك مطفأة النار وعدم احترام قواعد الوقوف والتوقف بالمحطات، فضلا عن عدم خضوع سائقي أجرة للفحص الطبي الدوري، كما سجلت المديرية حالات لعدم امتلاك علبة إسعافات أولية جاهزة بشكل كامل والعمل بهندام غير لائق وغيرها. وقد استدعت اللجنة الولائية للعقوبات الإدارية لقطاع النقل أيضا 78 ناقلا من أصحاب الحافلات وسائقي الأجرة نهاية الأسبوع الماضي بسبب مخالفات متعددة أيضا، كما استدعت 89 آخرين خلال الأسبوع نفسه.
سامي.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com