الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق لـ 23 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعد فسخ العقود مع المقاولة المتوقفة : نحو إعادة بعث مشاريع التهيئة المتعثرة بالمهير في البرج


أكدت مصالح بلدية المهير غرب ولاية برج بوعريريج، إعادة بعث الإجراءات المتعلقة بتعيين مقاولات جديدة، لاستئناف مشاريع التهيئة الحضرية المتوقفة منذ مدة تزيد عن الثلاث سنوات على مستوى عدد من الأحياء بمركز البلدية، مشيرة إلى فسخ العقود مع المقاولة السابقة، وتسوية جميع الإجراءات بما في ذلك رفع الاعتراضات من قبل المواطنين.
وأشار المصدر إلى العمل على إعادة بعث الأشغال في أقرب الآجال، بعدما استغرقت الإجراءات وقتا طويلا، حيث تم تسجيل مشاريع التحسين الحضري لتجزئة 91 قطعة، حي مخلوف شريخي وحي 18 سكنا وحي حميطوش بن يوسف والجباسة الشرقية، منذ سنة 2015 وشهدت تأخرا كبيرا في انطلاق الأشغال التي توقفت بشكل تام في سنة 2021، دون إتمامها ما خلف واقعا مزريا لسكان هذه الأحياء، التي بقيت من دون تهيئة طيلة المدة المذكورة.
وحسب ما أفادت به ذات المصادر، فإن الأشغال توقفت بسبب عدم قدرة مقاولة الإنجاز على إكمال العمليات عبر المواقع المذكورة، فضلا عن مواجهتها في تلك الفترة بموجة من الاحتجاجات والاعتراضات من قبل المواطنين، المنتقدين لنوعية الأشغال التي وصفوها بالرديئة وغير المتقنة، بالإضافة إلى رفعهم لتظلمات إلى الجهات الوصية، للاحتجاج على تباطؤ وتيرة الإنجاز وتجاوز الآجال المحددة ما حوّل أحياءهم السكنية إلى ورشات أشغال مفتوحة مهجورة من قبل المقاولة، وزاد من متاعبهم من انتشار الغبار والأتربة بمحيط سكناتهم في فترات الصحو وتشكل الأوحال والبرك المائية خلال فترات التساقط.
وقالت مصالح البلدية في بيان لها، أن متابعة الإجراءات لإعادة بعث هذه المشاريع من جديد، استغرقت وقتا طويلا، بسبب النزاع الإداري بين مقاولة الإنجاز وصاحبة المشروع ممثلة في مديرية التعمير والهندسة المعمارية والبناء، قبل أن يتم الفصل في القضية بفسخ الصفقات.
وحرصا منه على إنهاء مشكل توقف الأشغال منذ سنوات، والاستجابة لانشغالات سكان الأحياء المذكورة، طالب الوالي خلال زيارته الأخيرة لمقر البلدية، تزويده بجميع المعلومات والمعطيات اللازمة، حول أسباب تأخر إعادة بعث هذه المشاريع من جديد، قبل أن يتدخل حسب ما أفادت به مصالح البلدية، لفض هذا الأشكال من خلال توجيه تعليمات صارمة لمصالح مديرية التعمير والهندسة المعمارية والبناء، بضرورة الإسراع في إجراءات الفسخ وتعيين مقاولات جديدة لغرض إكمال إنجاز هذه المشاريع، وهو ما تم من طرف المديرية الوصية، التي بلّغت مصالح البلدية، مؤخرا، بمصادقة المراقب المالي على فسخ هذه العقود، والشروع في إجراءات تعيين مقاولات جديدة لإكمال الأشغال في أقرب وقت ممكن. ع/بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com