الاثنين 7 أكتوبر 2024 الموافق لـ 3 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

تحسبا لدخولها مرحلة العمل بقالمة: إطلاق عرض وطني لتجهيز المحطة البرية

أطلقت مديرية النقل بقالمة، عرضا وطنيا، تبحث فيه عن شركات متخصصة لتجهيز المحطة البرية الجديدة، التي يتوقع دخولها مرحلة العمل في غضون الأيام القليلة القادمة، حسب توقعات السلطات الولائية.
و تسعى مديرية النقل إلى استقطاب أحسن المتعاملين لتركيب نظام للعرض عن بعد، و نظام مراقبة بتقنية الفيديو، و نظام الكشف عن الحرائق، و نظام التكييف، بالإضافة إلى مولد كهربائي يغذي المحطة عند حدوث انقطاعات في شبكة الكهرباء.
و تعمل المديرية على تجهيز المحطة بأحدث التقنيات حتى تكون خدماتها مريحة و آمنة للمسافرين، الذين ظلوا يعانون بالمحطة القديمة التي تنعدم بها شروط النظافة و الأمان.
و عندما ينتهي العمل بتركيب الأنظمة المذكورة، ستكون المحطة جاهزة لاستقبال المسافرين بعد انتظار دام أكثر من 15 عاما.
و قد واجه المشروع تحديات كبيرة منذ انطلاقه سنة 2009 بسبب مشاكل تقنية متعلقة بموقع البناء، و تعثر الشركات المتعاقبة على المشروع، و تعديل الدراسات و الحسابات الهندسية باستمرار، و ارتفاع تكاليف الإنجاز، لكن المشرفين على المشروع قرروا المضي فيه إلى النهاية، لوضع حد لتدني خدمات النقل التي مازالت معتمدة على فضاءات مفتوحة و مواقف مؤقتة لا تتوفر على أدنى الخدمات.
المحطة الجديدة الواقعة بالضاحية الشمالية لمدينة قالمة من الصنف «أ» و بها كل شروط الراحة و الأمان، و تتميز بموقع استراتيجي عند ملتقى الطريقين الوطنيين 20 المؤدي إلى قسنطينة و بوشقوف و 21 المؤدي إلى ولاية عنابة.
و يعتزم التجار العاملون بالمحطة القديمة الانتقال إلى المرفق الجديد لتقديم خدماتهم للمسافرين، إلى جانب الشرطة و مؤسسات نقل المسافرين التي تعمل على الخطوط الداخلية و خطوط ما بين الولايات، حيث تعد قالمة منطقة عبور استراتيجيه تربط بين الولايات الصناعية الساحلية الواقعة شمالا كعنابة و سكيكدة، و مناطق التبادل الواقعة جنوبا كقسنطينة أم البواقي و غيرها من الولايات الداخلية الشرقية.
و يعول سكان قالمة على المحطة الجديدة لتنشيط الحركة التجارية و السياحية بالمنطقة، لكن العقبة الكبيرة التي ستواجه هذا الطموح هو شبكة الطرقات القديمة المتردية التي تربط قالمة بالولايات الخمس المجاورة، عنابة، سكيكدة، الطارف، سوق أهراس و قسنطينة.
و تعمل مديرية الأشغال العمومية منذ عدة سنوات على تطوير شبكة الطرقات الوطنية العابرة للمنطقة لكن مشاريع التطوير تواجه صعوبات كبيرة و خاصة على الوطني 20 و الوطني 21 و الوطني 16، حيث كان من المقرر بناء مقاطع مزدوجة تنهي معاناة مستمرة منذ سنوات طويلة. فريد.غ

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com