الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

خنشلة: خرجــات رقابية مكثفة لمــحلات بيــع أجــهزة التـــدفئة


أطلقت مديرية التجارة وترقية الصادرات بولاية خنشلة، حملات رقابية مكثفة، بخرجات ميدانية فجائية لمحلات بيع أجهزة التدفئة المنزلية والتوصيلات المرافقة لها وكواشف الغاز، من أجل الوقوف على مطابقة هذه التجهيزات لمعايير السلامة المعتمدة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حال تسجيل مخالفات، بهدف الحفاظ على سلامة المستهلك وتفادي تسجيل حالات اختناق قاتلة.
وأكدت المكلفة بالإعلام بمديرية التجارة وترقية الصادرات، فريدة تاقعوت، في تصريح للنصر، أمس، أن الحملات الميدانية المكثفة التي تم إطلاقها، لمراقبة مدى مطابقة أجهزة التدفئة المباعة وسخانات المياه للنصوص القانونية المعمول بها من حيث شهادة المطابقة للأجهزة وكواشف الغاز وكذلك توفر شهادة الضمان وتسليمها للمستهلك طبقا للقانون وكذا إلزامية إعلام المواطنين من حيث وجود دليل استعمال لهذه الأجهزة من أجل تفادي أي خلل أو سوء استعمال ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها في حال تسجيل مخالفات، كما يتم التدخل السريع في الحالات التي تستدعي اقتطاع عينات وإخضاعها للتجريب والتكفل بالمراسلات التي تحتوي على منتجات غير مطابقة من السلطات المركزية والجهوية.
كما تعمل فرق الرقابة على توعية المتعاملين الاقتصاديين الناشطين في مجال بيع أجهزة التدفئة والخردوات والعقاقير، بضرورة تسويق أجهزة وتجهيزات مطابقة للنصوص القانونية المعمول بها لحماية للمستهلكين، بهدف الحد من حالات التسممات الناجمة عن استنشاق غاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من أجهزة التدفئة التي تعمل بالغاز وذلك بموجب القرار الوزاري المشترك المؤرخ في 10 نوفمبر 2020، المتضمن المصادقة على النظام التقني الذي يحدد متطلبات أمن الأجهزة الكهربائية ذات الاستخدام المنزلي للكشف عن أحادي أكسيد الكربون.
وأكدت المسؤولة، أنه وموازاة مع الخرجات الرقابية الميدانية، تقوم مديرية التجارة وترقية الصادرات، بعمل تشاركي مع مديرية الحماية المدنية ومؤسسة سونلغاز، للوقاية من أخطار الاختناق بالغاز تحت شعار «دفء آمن، شتاء خال من الحوادث لفائدة كل الفئات المعنية، من خلال أبواب مفتوحة وخرجات تحسيسية، يتم من خلالها تقديم عدة نشاطات، من بينها عرض منتوجات غير مطابقة، منها كاشف الغاز ومخفضات الضغط، مع تقديم نصائح حول الوقاية التسممات الغذائية وأخطار الاختناق من غاز أكسيد الكربون، إضافة إلى توزيع مطويات حول كيفية اقتناء أجهزة مطابقة للقوانين المعمول بها.
وأشارت محدثتنا، إلى تواصل البرنامج التوعوي المسطر لحماية صحة المستهلكين، بالتنسيق مع مديرية المصالح الفلاحية، لفائدة مطاعم المؤسسات التربوية والمطعم المركزي بخنشلة ومراكز استقبال الطفولة الصغيرة وكذا الإقامات الجامعية ومراكز التكوين وقاعات الحفلات، من أجل توعية القائمين عليها بضرورة احترام شروط النظافة والنظافة الصحية خلال تحضير الوجبات، خاصة التي تحتوي مواد حساسة وسريعة التلف وكذا توفير الشهادات الطبية للعمال مع وجوب احترام سلسلة التبريد للوقاية من خطر التسممات الغذائية الجماعية والوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون.
كلتوم رابية

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com