الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

يرتقب استفادتها من حصص مضاعفة برسم السنة المقبلة: توزيع حصص السكن الاجتماعي المكتملة بالبرج قبل نهاية السنة


تستعد ولاية برج بوعريريج، لتوزيع حصص سكنية بصيغة العمومي الإيجاري، للالتزام بالوعود المقدمة للمواطنين وتدارك التأخر المسجل لسنوات، على غرار حصة 400 ببلدية اليشير، والحصص الجديدة المرتقب توزيعها بداية من العام القادم، بما في ذلك حصة ألف مسكن بعاصمة الولاية.
وأكد والي ولاية برج بوعريريج، كمال نويصر، في رده على مختلف الانشغالات وتدخلات الأعضاء المنتخبين، خلال أشغال الدورة العادية للمجلس الشعبي الولائي، مؤخرا، على وضع جميع الترتيبات لتوزيع ما تبقى من الحصص السكنية المنجزة، مع الأخذ بعين الاعتبار تسجيل مشاريع سكنية جديدة على مستوى أغلب البلديات، للحد من النقص المسجل لاسيما على مستوى البلديات التي استهلكت حصصها، حيث استفادت مؤخرا حسب ما أضاف من برامج إضافية لتغطية العجز وتلبية انشغالات المواطنين في مختلف الصيغ.
وقال الوالي إن القطاع شهد فراغا غير مسبوق على امتداد عشرية كاملة، إذ لم تسجل حصصا جديدة في السكن الاجتماعي منذ سنة 2014 وكذلك الحال مع إعانات البناء الريفي التي كانت جد محدودة وبرامج سكنات عدل والترقوي المدعم، مضيفا أن المصالح المعنية بقيت تسير مشاريع جد محدودة، و رغم ذلك شهدت تأخرا في الإنجاز والتوزيع، قبل أن يتم تدارك النقائص من خلال تدعيم حصص الولاية خلال السنوات القليلة الأخيرة ببرامج سكنية هامة في مختلف الصيغ، كان من أبرزها الاستفادة من 9 آلاف إعانة للبناء الريفي، وحصة ألف مسكن عمومي إيجاري، وحصة إجمالية قدرها 2500 وحدة، في إطار البرنامج التكميلي، وزعت على العديد من البلديات، فضلا عن الاستفادة من حصص أخرى في باقي الأنماط، كاشفا عن التحضير لاستقبال «برامج سكنية هامة وغير مسبوقة خلال السنة القادمة».
وأوضح أن الولاية لم تسجل أي برنامج سكني منذ عام 2014، مما أدى إلى تراكم طلبات المواطنين على السكن، مشدداً على أن «الولاية لن تتخلى عن مواطنيها»، مشيرا إلى أن إعانات البناء الريفي بلغت العدد المذكور، مع الاستعداد للحصول على حصص إضافية قد تصل العشرة آلاف إعانة، داعيا إلى ضرورة الإسراع في تنفيذ هذه المشاريع.
كما أكد على الالتزام بتوزيع حصة ألف سكن اجتماعي جديد ببلدية برج بوعريريج، وبعدها حصة 2500 سكن انطلاقا من السنة القادمة، مبرزا حرصه على إنجازها في أجالها القانونية، مع التأكيد على أن توزيع هذه السكنات سيتم بشكل شفاف وعادل بما يضمن وصولها إلى مستحقيها، مشيرا إلى توزيع أغلب الحصص التي تعطلت لسنوات، بشكل دوري، على غرار الحصص المعلن عنها مؤخرا بالمنصورة وعين تاغروت وقبلها ببلديات مجانة، برج زمورة خليل بئر قاصد علي بليمور برج الغدير وغيرها من الحصص المبلغة والمسلمة لمستحقيها .
وأشار الوالي إلى تجسيد البرامج المسجلة والطموحة للاستفادة من حصص مضاعفة بعنوان السنة القادمة، أين تم وضع جميع الترتيبات، مشددا على وضع حد للتحجج بمشكل نقص الأوعية العقارية، مضيفا أنه «لا توجد أية عراقيل في توفير العقارات لتشييد مشاريع السكن، وأن الولاية لديها مخزون كبير من العقارات بما يسمح بتنفيذ المشاريع السكنية الحالية و المستقبلية».
وشدد على ضرورة «عدم الاستماع للأقاويل» التي تحاول «تعطيل عجلة التنمية في الولاية»، مؤكدا على التزام السلطات الولائية بتنفيذ برنامج السكن الاجتماعي وتقديم المساعدة لجميع المواطنين لاستلام مفاتيح سكناتهم في شفافية تامة.
ع/بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com