الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

تثمين نشـاط ميناء جيجــل: 40 بالمئـــة من حجـــــــم التعـامــــــلات في التصـدير خــــارج المحروقــــات


ثمن متعاملون اقتصاديون، أمس، المجهودات المبذولة ومساعي المؤسسة المينائية جن جن بولاية جيجل، في تطوير نشاطها في مجال تصدير المواد خارج المحروقات، حيث وصلت نسبة 40 بالمئة من حجم التعاملات في مجال تصدير منتجات خارج المحروقات، مع تأكيد القائمين على المؤسسة المينائية، بالعمل على توفير مختلف الوسائل اللوجيستكية قصد مرافقة المصدرين.
وذكر متحدثون، للنصر، خلال فعاليات الطبعة الرابعة للملتقى التقييمي لعمليات التصدير عبر ميناء جن جن، المقام بدار الثقافة، أن المؤسسة المينائية تحمل مؤهلات عديدة وكبيرة، يمكن أن ترافق من خلالها جميع المتعاملين الراغبين في التصدير ضمن مجال البناء والأشغال العمومية وكذا مختلف المنتجات خارج المحروقات، حيث تحوز على بنية قاعدية جد هامة ووسائل لوجيستيك وشحن غير موجودة في موانئ أخرى بالجزائر، ما يخلق، حسبهم، فرصا كبيرة لتوسيع نشاط الميناء مستقبلا، حيث أجمع المتعاملون على مواصلة عمليات التصدير عبر الميناء وكذا العمل على تقديم جملة من الانشغالات يتطلب التكفل بها من قبل القائمين على المؤسسة والوزارة الوصية.
وأوضح الرئيس المدير العام المؤسسة المينائية جن جن، بواب عبد السلام، للنصر، أن اللقاء التقييمي، يعتبر فرصة هامة من أجل تبادل الأفكار والاستماع أكثر لانشغالات المتعاملين وكذا التطرق للأهداف المرجوة، مضيفا أن المؤسسة تعمل جاهدة على توفير المناخ الملائم لعمليات التصدير عبر الميناء، حيث تم توفير عدة تجهيزات وعتاد للشحن، إضافة إلى مساحات لتخزين مختلف مواد البناء، مع وضع رصيف خاص لتصدير الإسمنت والكلينكر، مشيرا إلى التماس نية للمصدرين من أجل الزيادة في قيمة وحجم الصادرات والوصول لتحقيق هدف رئيس الجمهورية الذي أعلن عنه مطلع سنة 2027، في بلوغ 18 مليار دولار.
وعرج المسؤول عن بعض الأرقام المتعلقة بنشاط المؤسسة، إذ تم منذ بداية السنة، معالجة ما يقارب 8 ملايين طن من السلع، منها 40 بالمئة كعملية تصدير للمواد خارج المحروقات، مع التركيز أكثر على مواد البناء من الحديد والإسمنت ومشتقات الحديد، حيث سيتم العمل مع مختلف الشركاء قصد تطوير العمليات.
فيما ذكر نائب المدير العام للشركة الجزائرية القطرية للصلب، سفيان شايب ستي، أن الشركة ستصل لتحقيق أرقام جد هامة مستقبلا في حجم التبادلات التجارية، لاسيما بعد تجسيد المرحلة الثانية من المركب بإضافة 2 مليون طن من منتجات الحديد، هذا ما سيسمح بتحقيق ما يفوق 8 ملايين طن من حجم التعاملات وهي أرقام جد هامة، مضيفا أن الجزائرية القطرية، تعتبر أهم متعامل في ميناء جن جن، حيث قدرت أرقام الصادرات والواردات بحجم معالجة فاقت 4٫5 ملايين طن، منها 800 ألف طن من المنتجات الموجهة للتصدير.
وذكر المتحدث، أنه يتم عقد لقاءات مع مسؤولي المؤسسة المينائية، لتطوير المنشأة ولسد الاحتياجات على أساس إنجاز توسعة ورصيف خاص بالشركة، لتكون في أريحية في ما يتعلق بالتبادلات التجارية.
في حين أشار مدير التصدير والعلاقات العامة في مجمع هولسيم، حفيظ أوشيش، إلى أن اللقاء جد مهم وفرصة للتقارب بين المصدرين والسلطات ومسؤولي المؤسسة المينائية، لمواجهة بعض المشاكل وتحقيق الطموحات المرجوة، مذكرا بأن رفع حجم التصدير والتنويع يعتبر أولوية من قبل المجمع.
    .طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com