الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

برج بوعريريج: سكان قرية بلج يغلقون الطريق للمطالبة بالتهيئة

قام يوم أمس الأول، سكان قرية بلج التابعة لبلدية العش، في الجهة الجنوبية لولاية برج بوعريريج، بغلق الطريق الوطني رقم 45 في جزئه الرابط بين ولايتي البرج و المسيلة، في محاولة منهم لجلب انتباه سلطات البلدية و دفعها إلى الاستجابة لمطالبهم الداعية إلى تسجيل مشاريع تنموية من شأنها تحسين الاطار المعيشي لسكان المنطقة ، خاصة ما تعلق منها بالتهيئة الخارجية .
المحتجون قاموا بسد جميع المنافذ عبر الطريق باستعمال الحجارة و المتاريس و اضرام النيران في العجلات المطاطية، ما تسبب في تشكل طوابير طويلة للسيارات و المركبات من مختلف الأحجام في الاتجاهين، فضلا عن تعطل مصالح المواطنين و المسافرين، بعدما شل المحتجون حركة التنقل عبر الطريق الذي يشهد حركية كثيفة، ما دفع بالكثير من السائقين إلى سلك طرق فرعية و قطع مسافات طويلة لمواصلة مسارهم، و تجنب البقاء لساعات بمكان الاحتجاج في انتظار إعادة فتح الطريق .
و أبدى المحتجون استيائهم من سلطات البلدية التي لم تستجب بحسبهم لمطالبهم، مشيرين إلى تزايد معاناتهم خلال الفترة الأخيرة، التي شهدت فيها المنطقة تساقط أمطار طوفانية،  أدت إلى تضرر مختلف المسالك و الطرق، فضلا عن انتشار الأوحال و البرك المائية وسط الطرقات الفرعية المؤدية إلى منازلهم، و ذلك لإنعدام التهيئة و بقاء أغلب المسالك الترابية تعاني من وضع كارثي، ما يتسبب في الغالب بمتاعب كبيرة لسكان القرية، خاصة بين الأطفال المتمدرسين أثناء تنقلهم إلى المدرسة و المؤسسات التربوية .
و طالب المشتكون من سلطات البلدية بالالتفات الجاد الى انشغالاتهم و مطالبهم التنموية، خاصة ما تعلق منها بالتهيئة و تعبيد طرقات القرية أو تغطيتها بطبقات الحصى، لإنهاء متاعبهم من انتشار الأوحال و الطين سيما مع قدوم فصل الشتاء و موسم التساقط.
و قد استمر الاحتجاج لساعات، قبل تنقل ممثلين عن السلطات المحلية و منتخبين بالمجلس الشعبي الولائي، الذين تمكنوا من اقناع المواطنين بالعدول عن قرارهم و إعادة فتح الطريق في وجه حركة المرور، بعد التأكيد لهم بالنظر في مطالبهم و تسجيل عملية لتهيئة طرقات القرية و تغطيتها بحصى الوادي .
ع/بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com