الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

بــاتنة: سكان قرى مداشر عين توتة يطالبون بالتهيئة والمرافق

ناشد نهاية الأسبوع المنقضي، سكان قرى ومداشر بلديات دائرة عين التوتة بولاية باتنة، والي الولاية التدخل  لتحسين إطار حياتهم، من خلال فك العزلة عن بعض المناطق، وتوفير بعض المتطلبات من ماء وغاز وكهرباء وسكن ريفي، وهي المطالب التي استمع إليها الوالي خلال زيارته لبلديات دائرة عين التوتة الأربع من بلدية عين التوتة إلى أولاد عوف، ومعافة وبني فضالة.
وكان مواطنون ببلدية أولاد عوف قد طرحوا جملة من الانشغالات وألحوا على مطلب تعميم الاستفادة من الغاز الطبيعي لسكان القرى والمداشر بعد أن تم ربط قرية الشيحات فقط بهذه المادة الضرورية وعبروا عن معاناتهم للوالي الذي اعتبر من جهته أن توصيل الغاز من ضمن الأولويات التي ينظر فيها، وبذات البلدية وقف المسؤول الأول للهيئة التنفيذية على مشروع لإنجاز ملحق للبلدية بمنطقة تامسغيت وهو المشروع الذي اعترض الوالي على رصد غلاف مالي له بأربعة ملايير مشيرا إلى أن الغلاف كبير ويجب إعادة النظر فيه، ولدى تفقد الوالي لمشروع إنجاز 20 سكنا اجتماعيا إيجاريا عموميا بتامسغيت، اقترح مواطنون إنجاز مشاريع سكنية بمقر البلدية الأم بأولاد عوف. وببلدية معافة طالب مواطنون لدى معاينة الوالي لمشروع إنجاز الطريق الاجتنابي بمولية بإنجاز جسر يربط معافة بعين زعطوط التابعة لولاية بسكرة لفك العزلة عنهم وتسهيل حركة التنقل، وبذات البلدية أشرف الوالي على تدشين محطة لضخ المياه لفائدة سكان بلعيد وعاين ذات المسؤول مقرات إدارية جديدة تمثلت في الفرع الإداري وقاعة علاج بالإضافة لتفقده مشروع إنجاز 20 سكنا اجتماعيا ببرياط ومشروع حاجز مائي بإزمورن.
وتباينت مطالب سكان بلدية بني فضالة بين توفير المياه والكهرباء الريفية والغاز والسكن الريفي بعد معاينة الوالي لمقر الفرع الإداري وقاعة علاج بمنطقة تاغروط أوزيان بالإضافة لمقر البلدية ومنطقة الشافات، وببلدية عين التوتة طرح السكان كما ممثلو البلديات اقتراحات لربط سكان قرية تمارة بالغاز وإنجاز مشروع لمحطة المياه المستعملة للقضاء على معضلة المياه القذرة التي تصب في الوادي الممتد إلى غاية منطقة تيلاطو، وكان الوالي ببلدية عين التوتة قد أشرف على تسليم مفاتيح 70 سكنا ترقويا عموميا مدعما، ودشن مجمعا مدرسيا جديدا بالإضافة لتفقده مشاريع في طور الإنجاز منها مشروع إنجاز المقر الجديد للبلدية والنزل البلدي ومشروع إنجاز سوق جواري بحي المجاهدين.
ودعا والي باتنة محمد سلماني خلال زيارته لمشاريع تنموية ببلديات دائرة عين التوتة المسؤولين الإداريين والمنتخبين إلى العمل على التواصل مع المواطنين والمجتمع المدني بإرساء تشاركية ديموقراطية في تحديد الأولويات من المطالب وتحديدها من أجل التكفل بها.
يـاسين/ع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com