الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

سكيكدة: مواطنون يقومون بحملة نظافة في قرية السعيد بوصبع


قامت مجموعة من المواطنين بقرية السعيد بوصبع ببلدية الحروش بولاية سكيكدة، أول أمس بتنظيم حملة تطوعية واسعة لتطهير القرية من القمامة التي غزت المنطقة بشكل رهيب وأصبحت تحاصر السكان من كل الجهات.  و أوضح مواطنو القرية في حديثهم للنصر أن المبادرة جاءت بعدما بلغ الوضع حدا لا يطاق، فكان من الضروري تحرك السكان لتنظيم هذه المبادرة التي بدأت بالشارع المحاذي للمسجد الذي يعرف وضعية سيئة جراء انتشار الأوساخ، خاصة ما يخلفه الباعة الفوضويون من نفايات.
 وأشار ممثل عن السكان أن العملية لقيت استجابة واسعة من طرف السكان وخاصة الشباب، ومن المنتظر أن تعمم العملية في الأيام القادمة على مختلف الأحياء السكنية بالقرية التي لا تزال حسبهم تغرق في الأوساخ. و طالب السكان من البلدية التدخل بمعالجة مشكلة تدفق المياه القذرة في الطرقات والشوارع، و هو الأمر الذي ينذر حسبهم بظهور أمراض و أوبئة.                  
كمال واسطة

حجز 3 كلغ من المخــــدرات وتوقيف 11 شخصــــا  في مداهمـــــات بالقل
تمكنت مصالح الشرطة القضائية لأمن دائرة القل إثر مداهمات  استمرت لأيام بأحياء متفرقة من حجز نحو 3 كليوغرامات من الكيف المعالج وأقراص مهلوسة وأسلحة بيضاء محظورة وتوقيف 11 شخصا، منهم 6  كانوا محل  أوامر  بالقبض.
 و حسب مصالح الشرطة فقد تم توقيف المدعو( ب.خ) 40سنة بتهمة حيازة المخدرات لغرض البيع والعثور وبعد تفتيش مسكنه العائلي بنهج زيغود يوسف بوسط المدينة عثر بداخل حديقة المسكن على كمية من المخدرات مخبأة بأحكام قدرت بنحو 3 كلغ.
 كما تم توقيف 5 أشخاص كانوا محل أمر بالقبض بعد متابعتهم بجناية تكوين جمعية أشرار و السرقة  والتهديد باستعمال أسلحة بيضاء ويتعلق الأمر بكل من (ع.ل) 24سنة، (م.ن) 35سنة، ( ب.ع.ح) 30سنة، ( ب.ل ) 27سنة و(ب.ر) 22سنة، ليتم تحويلهم  وتقديمهم أمام مجلس قضاء سكيكدة أين وضعوا رهن الحبس المؤقت.
وبحي محمد الشيخ تم توقيف شخص آخر كان محل أمر  بالقبض ويتعلق الأمر بالمدعو ( ب.ل) 30سنة صاحب سوابق في قضايا متعددة، وفي نهج بوزيد محمد بوسط المدنية و بعد ترصد تمكنت مصالح الشرطة من توقيف مجرم خطير (ب.م) 28 أين تم حجز بحوزته كمية من المشروبات الكحولية والمخدرات والأقراص المهلوسة وفي حي الشطي عبد الحميد تم توقيف المدعو( ع.ح) 38 سنة و بحوزته سلاح أبيض محظور.
 وعلى مستوى منطقة المذبح البلدي بمدخل المدينة تم توقيف المدعو ( ب.ح)24سنة بحوزته أقراص مهلوسة، الموقفون تم تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة القل الذي أمر بوضعهم رهن الحبس المؤقت في انتظار المحاكمة.     

بوزيد مخبي

ثلاثة محولات بالطريق السيـــار لخــــلق حركيــــة تجاريــــة واقتصاديـــــة
كشف رئيس مشروع مقطع طريق السيار بولاية سكيكدة محمد حداد بأن ثلاثة محولات تربط الطريق السيار يجري إنجازها بكل من بلديات الحروش ورأس الماء بعزابة وعين شرشار، و أن الأشغال في المحولين الثاني والثالث توشك على الانتهاء.
بالنسبة لمحول الحروش الذي يبدأ انطلاقا من قرية السعيد بوصبع فقد انطلقت به الأشغال الكبرى وهي الجزء الأهم في مثل هذه المشاريع، التي من المنتظر أن تفك العزلة عن المناطق المذكورة و تساهم في بعث حركية تجارية واقتصادية انطلاقا من ميناء سكيكدة.
وبخصوص مراكز الخدمات الخاصة بالراحة والترفيه فقد تقرر إنجاز محطتين الأولى بعزابة والثانية على مستوى بكوش لخضر التي أصبحت جاهزة للاستغلال.
 أما محطات الخدمات فقد تقرر إنجاز محطتين بكل من محول الحروش والثانية بعين شرشار والمشروع أسند لشركة مختلطة جزائرية ايطالية والأشغال بهما انطلقت.
وأكد محدثنا من جهة أخرى بأن مقطع ولاية سكيكدة يمتد على مسافة 69 كيلومتر يتواجد به أطول جسر بطول 540 متر من ضمن 43 جسرا على مستوى المقطع الخاص بولاية سكيكدة، و فيها أكبر نفق على مستوى طريق السيار 2.5 كلم.
للإشارة  فإن النفق الأيمن تم تدشينه مؤخرا من طرف وزير الأشغال العمومية وقد ساهم بشكل كبير في فك الاختناق المروري الذي يشهده الطريق الوطني رقم 3 الذي يربط عنابة و قسنطينة.
كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com