الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بسبب عملية جهر الخزانات الرئيسية

أزمة تزود بالمياه الصالحة للشرب بأحياء متفرقة بوسط مدينة عنابة
شهدت أحياء وسط مدينة عنابة والشريط الساحلي، تذبذبا في التزويد بالمياه الصالحة للشرب، حيث استمر الإنقطاع يومين متتاليين، وهي الوضعية التي خلفت استياء السكان، إلى جانب أصحاب المقاهي والمطاعم، الذين لجأوا إلى شراء صهريج المياه، أمام ارتفاع احتياجاتهم من هذه المادة الحيوية.
وأرجع المكلف بالإعلام بشركة « سياتا» لتوزيع المياه والتطهير، سبب هذا الانقطاع إلى عملية جهر الخزانات الرئيسية التي تزود الأحياء بالمياه الشروب، لإزالة الرواسب وتنظيفها، على اثر شكاوى المواطنين من وصول مياه ممزوجة بالأتربة إلى حنفياتهم.
استمرار هذا الانقطاع زاد من تعميق معاناة السكان وسخطهم بعد نفاد كامل مخزوناتهم من هذه المادة الحيوية التي ستخدم يوميا في الأعمال المنزلية، ما اضطر البعض إلى شراء الصهاريج لملئ خزاناتهم بالمياه، فيما لجأ البعض الأخر إلى التنقل لجبال سيرايدي لجلب المياه من المنابع الموجودة هناك، وتشير مصالح « سياتا « إلى عودة التزود بالمياه بصفة تدريجية بدء من اليوم.
ورغم الإصلاحات التي قامت بها الشركة من أجل القضاء على التسربات بنقاط كبرى عديدة، بهدف الرفع من ساعات التزود بالمياه الشروب، إلا أن الواقع يقول عكس ذلك، وهو ما يترك المواطن البسيط يتخبط في دوامة من المشاكل للبحث عن سبل أخرى للحصول على الماء.
 وترجع مصالح « سياتا « سبب الإنقطاعات في بعض الأحياء إلى اهتراء القنوات الفرعية ،التي يتم إعادة تجديدها بشكل تدريجي حسب البرنامج المسطر للقضاء على التسربات، وحتى الإصلاحات الكبرى التي باشرتها ذات الشركة قبل سنة حسب ذات المصدر، لم يكن لها الأثر الايجابي رغم وجود المياه بكثرة في الخزانات، كون توزيعها يطرح إشكالا بسبب التسربات على مستوى الأحياء والطرق الفرعية خاصة وسط المدينة بسبب أشغال تعبيد الطرقات وتهيئة الأرصفة، وكذا حفريات الربط بشبكة الغاز، والتي تتسبب في كل مرة في حدوث تسرب وتدفق عشوائي للمياه داخل التجمعات السكنية والأحياء، بالإضافة إلى مختلف الأعطاب التي تلحق بمضخات المياه على مستوى محطات التوزيع بسبب الضغط العالي، وهي العوامل التي تدفع بالمصالح المعنية إلى قطع تزويد السكان بالمياه إلى حين إصلاح
الخلل.                                     

حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com