الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

أم البواقي: فتح محطة نقل المسافرين بعين البيضاء بعد 3 سنوات من غلقها

كشف أمس مدير النقل بأم البواقي عن إنهاء حالة الترقب السائدة بعين البيضاء بخصوص محطة نقل المسافرين التي أغلقت مباشرة بعد تدشينها قبل 3 سنوات، بفعل بعض التعقيدات التي واجهت تصنيف المرفق العمومي، ليتم التوصل إلى تأجيره لمتعامل خاص، حيث ستدخل المحطة حيز الاستغلال مطلع الأسبوع القادم.
المتحدث بين بأنه وخلال هذا الأسبوع سيعقد اجتماع تنسيقي يتم فيه دعوة الشركاء الاجتماعيين تحت رئاسة رئيس الدائرة، من أجل السعي لوضع خارطة طريق جيدة لضمان بداية استغلال المحطة بطريقة حسنة.
محدثنا أوضح بأن المحطة استلمت قبل 3 سنوات وبعد أخذ ورد تم تصنيفها للصنف "ج" وهي تدخل في إطار مشاريع الهضاب العليا، مضيفا بأنه تم تأجيرها بمبلغ سنوي يقدر بـ750 مليون سنتيم، على أن يكون استغلالها الفعلي وبشكل مثالي مع بداية الأسبوع القادم.
وعن الخطوط المعنية بالعمل داخلها، كان رئيس البلدية قد أوضح بأن مصالحه وقعت قرارات تتضمن تحويل بعض الخطوط للمحطة على غرار خطي تبسة ومسكيانة، غير أن مدير النقل أكد بأنه يسعى رفقة إطارات مديريته لإيجاد حل مثالي يتم من خلاله حل إشكالية النقل داخل المحيط الحضري للمدينة والتي تتسبب في الاختناق.               

أحمد ذيب

حجز 10 قناطير من السـردين التونسي الفاسد
كشفت أمس مصادر موثوقة للنصر أن عناصر المفتشية الجهوية لأقسام الجمارك بأم البواقي تمكنوا خلال اليومين الماضيين من إحباط محاولة تهريب كميات معتبرة من السردين التونسي، على متن مركبة تجارية لا تتوفر حتى على الشروط الصحية لنقل المادة، التي وجدت في حالة متعفنة و تم التخلص منها.
مصادر النصر بينت بأن عناصر الجمارك وبعد معلومات وردتهم ترصدوا المركبة المشتبه بها على الطريق الفرعي الرابط بين مشتى متيرشو وإقليم بلدية فكيرينة، ليلوذ بعدها صاحبها بالفرار بسرعة جنونية أين تمت مطاردته، وبعد تواريه عن الأنظار اتضح بأنه ارتكب حادثا مروريا إثر انحراف ثم انقلاب مركبته، و فر لوجهة مجهولة وهو مصاب بجروح.
 و خلصت عملية تفتيش المركبة إلى أنه هرب كميات معتبرة من السردين التونسي عبر الشريط الحدودي الشرقي.
المصادر نفسها بينت بأن المركبة كانت محملة بنحو 10 قناطير من السمك المهرب، وهي الكمية التي بينت معاينات المصالح البيطرية المختصة بأنها فاسدة، بعد أن تم نقلها في غياب الشروط الصحية، ليتم إتلافها في حفرة عميقة، وفتح تحقيق لمعرفة هوية صاحب المركبة المحجوزة.
أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com