الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

خنشلة: تخصيص 1250 قطعـــة أرض للبناء بششــــار

كشف أمس نائب رئيس المجلس الشعبي لبلدية ششار جنوب خنشلة عن تخصيص 1250 قطعة أرض معدة للبناء، ضمن ثلاث تجزئات يجري العمل على الانتهاء من  الإجراءات الإدارية  والتقنية لتوزيعها على الراغبين في  انجاز سكن،  و ذلك بعد  عرض ملفات المستفيدين على البطاقية الوطنية، بحسب ما تحدده القوانين في هذا المجال.وأوضح نائب رئيس المجلس الشعبي البلدي عيادي الصادق أن  من شأن هذه العملية الكبرى، التي لم تشهدها البلدية من قبل القضاء ولو جزئيا على أزمة السكن التي يعانيها المواطنون على مستوى البلدية، بالرغم من الحصص التي تم توزيعها في إطار السكن الاجتماعي. و رغم ذلك لا يزال الطلب على السكن ببلدية ششار مرتفعا.
وأوضح نائب المير أن التجزئات الثلاث الجاري  إنشاؤها، هي بن بولعيد و القبة الكبرى، و عيادي، و تم الانتهاء من الإجراءات الإدارية و التقنية الخاصة بها من دراسة  ومسح مع الجهات المعنية، في انتظار محضر اللجنة الولائية للشروع في  توزيع قطع الأرض المخصصة للبناء. و يرى مسؤول البلدية أن توزيع أكثر من ألف و مائتي قطعة للبناء سيكون له الأثر الحسن على المواطنين، لاسيما الذين يعانون أزمة سكن خانقة، و لم يسعفهم الحظ بعد للظفر بسكن اجتماعي.         

ع.بوهلاله

القطــــاع الصحي يتدعم بـ71 طبيبـــا مختصـــــا
كشف أمس مدير الصحة والسكان كمال نموشي على هامش دورة المجلس الشعبي الولائي أن وزارة الصحة وافقت على جلب 71 طبيبا مختصا إلى ولاية خنشلة، بهدف تغطية العجز المسجل على مستوى المؤسسات الاستشفائية بالولاية والمصالح الطبية، التي ظلت  تعاني من نقص  كبير في  بعض الاختصاصات الطبية، مما يجبر مسؤوليها على تحويل المرضى إلى الولايات المجاورة.
وأكد مدير الصحة أن هذه الاختصاصات الطبية تشمل جراحة العيون التخدير و الإنعاش، أمراض القلب،جراحة العظام، الدماغ، السرطان والأمراض الباطنية وغيرها من  الاختصاصات التي تفتقر إليها الولاية.و من المنتظر حسب ذات المصدر أن يتم  توزيع هؤلاء الأطباء على  مستشفيات  عاصمة الولاية مثل مستشفى الأم والطفل المتخصص في أمراض النساء والتوليد و مستشفى 120 سريرا ومستشفى علي بوسحابة  باعتبار تلك المؤسسات الصحية تشهد ضغطا  وتوافدا كبيرا  للمرضى من مختلف بلديات الولاية ومن بعض الولايات المجاورة. كما يهدف توزيع الأطباء الاختصاصيين القادمين نحو خنشلة إلى ضمان المداومة الطبية 24ساعة على 24، إلى جانب تغطية مستشفى حيحي بقايس  والسعدي معمر بششار و مستشفى بوحمامة الذي ينتظر افتتاحه  قبل نهاية السنة الجارية بالعدد اللازم من الاختصاصيين.
و كشف نفس المسؤول أن إدارته اتخذت جميع الإجراءات المتعلقة بالتكفل  بالطاقم الطبي الذي ستستقبله الولاية، من حيث  تخصيص السكنات الوظيفية لهم، فضلا عن موافقة الوزارة على 40 سكنا وظيفيا آخر لفائدة القطاع.                       

ع.بوهلاله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com