الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

باتنة: جرحى وتخريب في مواجهات بين طلبة إقامة و سكان من حي بوزوران

عاشت ليلة أول أمس، الإقامة الجامعية للذكور خديجة أم المؤمنين بحي بوزوران بباتنة، ليلة بيضاء، إثر وقوع مناوشات داخل الإقامة وخارجها بين طلبة مقيمين، و عدد من سكان الحي، وخلفت هذه المواجهات سقوط جرحى، كما تم خلالها تخريب بعض الممتلكات، وكادت عواقبها أن تكون وخيمة، لولا تدخل مصالح الأمن التي أوقفت حوالي 20 شخصا، وفتحت تحقيقا حول أسباب الحادثة.
وذكر شهود عيان للنصر، أن المواجهات بدأت في حدود الساعة التاسعة ليلا واستمرت إلى ما بعد منتصف الليل، وخلفت أزيد من ثلاثين جريحا، حيث لم تهدأ الأوضاع بعد أن تحولت الصدامات بين المتشاجرين من الطرفين إلى كر و فر حتى أن أعوان أمن الجامعة لم يتمكنوا من التحكم في الوضع.
و لم تتضح حقيقة أسباب نشوب الشجار بين الطرفين، فيما تحدثت مصادر عن تطور ملاسنات بين أحد الطلبة المقيمين مع أحد سكان الحي ما جعل كل طرف يستعين برفاقه، ليتأجج على إثرها الوضع، حيث استخدم الطرفان أسلحة بيضاء وهراوات واستعان بعض من سكان الحي بكلاب مدربة، و تم اقتحام الإقامة الأمر الذي تسبب في تخريب وتحطيم بعض الواجهات والسيارات التي كانت مركونة بحظيرة الإقامة.
و خلفت المواجهات أزيد من ثلاثين جريحا تعرضوا لإصابات متفاوتة الخطورة، قبل تدخل عناصر الشرطة التي أوقفت عددا من المتشاجرين وطوقت محيط الإقامة طيلة نهار أمس، تحسبا لتجدد المواجهات بعد أن ساد هدوء حذر حول محيط الإقامة.
يذكر أن الإقامة الجامعية خديجة أم المؤمنين مخصصة لطلبة فروع الطب والصيدلة وبعض الفروع التكنولوجية.
يـاسين/ع

بلدية تازولت تستفيد من مشروعين لإعادة تأهيل مخيم الشباب والملعب
أعطى والي باتنة، موافقته على تغطية أرضية الملعب البلدي بتازولت بالعشب الإصطناعي، و  إنجاز مشاريع تنموية في قطاعات مختلفة، خاصة الرياضية منها لفائدة سكان البلدية، وهي المشاريع التي كانت تفتقد للدعم المالي، وانتظرها المواطنون منذ سنوات.
الوالي وخلال زيارة عمل وتفقد لبلدية تازولت مساء أول أمس أبدى موافقته على تسجيل مشاريع في قطاعات عدة تتمثل في إعادة تأهيل واستغلال محل بلدي بوسط المدينة كمكتب للبريد، قصد تخفيف الضغط عن مقر البريد الوحيد بالبلدية، و خلال تفقده للحي التوسعي أولاد عوف على طرف المدينة أعطى المسؤول موافقته لرصد غلاف مالي قصد تعبيد طرقات الحي، التي تضررت عديد المرات جراء الفيضانات.
و وجه مسؤول الهيئة التنفيذية في تصريح صحفي دعوة للمستثمرين الخواص قصد الاستثمار في المجال السياحي بمنطقة التوسع المقترحة في بلدية تازولت، معلنا في ذات السياق عن إسناد مخيم الشباب المتواجد بأعالي المدينة إلى أحد المستثمرين لإعادة تأهيله، بعد أن ظل مهملا لسنوات إثر الحرق والتخريب الذي طاله من طرف الجماعات الإرهابية خلال العشرية السوداء.
و في القطاع الرياضي وافق والي باتنة أيضا على إعداد الدراسة و تحديد الغلاف المالي من أجل إعادة تأهيل الملعب البلدي، وكذا تغطيته بالعشب الاصطناعي وهو حلم الشباب الذين عبروا عنه مرارا خاصة وأن المدينة تضم فريقا من أعرق الفرق الجزائرية بالإضافة لفريق آخر تأسس مؤخرا.
والي باتنة وخلال زيارته لبلدية تازولت عاين مشاريع في طور الإنجاز منها سوقا جواريا مغطى، ومشاريع سكنية منها 50 سكن ترقوي مدعم، و120 سكن عمومي إيجاري، و40 سكن موجهة للقضاء على البناء الهش.
يـاسين/ع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com