الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مشـروع الحديـقة العـائليـة ببئر العاتر معلق منذ 3 سنوات


لا زالت مئات العائلات ببئر العاتر  تنتظر انتهاء أشغال إنجاز الحديقة العائلية الوحيدة بالمدخل الشمالي للمدينة، و التي انطلقت بها الأشغال قبل 3 سنوات، لتكون متنفسا للسكان، الذين يعانون جراء الغياب التام لمختلف المرافق الترفيهية.
و أفادت مصادر مسؤولة من البلدية أن مديرية التنظيم بولاية تبسة اشترطت على البلدية التي خصصت 7 ملايير لمشروع الحديقة الحصول على استشارة من أحد مكاتب الدراسات و هو ما أخر انطلاق الأشغال.
و يشكو المواطنون من انعدام المرافق، متسائلين عن سبب حرمان مدينة يتجاوز عدد سكانها 100 ألف نسمة من فضاءات للراحة و الترفيه و لا تتوفر على مرفق واحد، بخلاف انتظار نهاية أشغال الحديقة الموعودة.و كانت بلدية بئر العاتر قد خصصت منذ سنوات غلافا ماليا لإنجاز أول حديقة عمومية بالمدينة تتربع على مساحة 5 هكتارات، لتكون جاهزة بعد شهور قليلة حسب ما صرح به آنذاك رئيس البلدية الذي أكد للنصر أن البلدية خصصت هذا المبلغ المعتبر بموجب مداولة، و تمت تهيئة الجزء الأول من الحديقة، حيث تم تخصيصه للراجلين، و اقتناء 6 أنواع من الألعاب ذات النوعية الرفيعة المخصصة للأطفال لا تزال لحد الساعة في مستودع البلدية، فضلا على تهيئة الأرضية بالعشب الطبيعي.
و لإضفاء الوجه الجمالي على الحديقة برمجت البلدية عملية أولى للتشجير بمشاركة متطوعين و السلطات في المدينة، كما تم اقتناء كميات معتبرة من الأشجار المختلفة التي تتلاءم مع مناخ المنطقة، مع ربط الحديقة بقناة للماء لسقي الأشجار باستمرار حتى لا تتعرض للاندثار.
 و لكن البلدية قامت فيما بعد بغلق القناة لأسباب لم تفصح عنها، و تم تخصيص 2 مليار سنتيم من ميزانية البلدية لاستكمال الأشغال المتعلقة بتحويل الخط الكهربائي ذي التوتر العالي من وسط الحديقة تأمينا لحياة الزائرين، بالإضافة إلى إنجاز أكشاك توفر الأكلات الخفيفة، والمشروبات، وغيرها من الخدمات الموجهة لزوار المرفق.وأضاف المير لدى عرضه للمشروع المنتظر أن البلدية مصممة على إنجاز سور يحيط بالحديقة من كل الجهات، و ستقوم بتوفير الإنارة الداخلية والخارجية ، ناهيك عن تهيئة موقف للسيارات يتسع لزهاء 400 سيارة، ولكن لم يتحقق أي شيء من ذلك الحلم بعد ثلاث سنوات.نائب رئيس بلدية بئر العاتر سفيان مسعد، كشف أن البلدية خصصت 7 مليارات سنتيم للحديقة منها 3 مليارات للسور الخارجي، غير أن مديرية التنظيم بالولاية اشترطت على البلدية الحصول على استشارة من طرف مكتب الدراسات، في انتظار تأشيرة المراقب المالي للانطلاق في الأشغال.و أفاد مصدرنا أنه تم تخصيص مبلغ 4 مليار سنتيم لتهيئة الحديقة من الداخل، وتوفير مختلف المرافق ، وأكد أن انطلاق الأشغال سيكون قريبا. كما ستستفيد البلدية من مداخيل مالية هامة إضافية لخزينتها، ويأمل رئيس البلدية من المواطنين الحفاظ على هذا المرفق الهام للانتفاع به بعد وضعه في الخدمة.   
 ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com