الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مصالح سونلغاز اكتشفتها خلال مراقبة تسربات الغاز: مخفضات ضغط غير مطابقة في سكنات «عدل» المستلمة حديثا


تفاجأ عدد من المستفيدين من سكنات «عدل» ضمن برنامج 2150 وحدة المستلمة قبل حوالي شهرين بالمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة، بتسجيل تسربات للغاز يقولون إنها باتت تشكل خطرا على العائلات التي التحقت بشققها، فيما تؤكد مصالح سونلغاز أنها اكتشفت توصيلات غير سليمة و مخفضات ضغط غير مطابقة للمعايير.
و قال عدد من السكان للنصر، إنهم اشتموا رائحة قوية للغاز المتسرب في مداخل العمارات، ما دفع بهم إلى الاستنجاد بمصالح سونلغاز، فيما قرر آخرون الاستعانة مباشرة بمختصين في الترصيص، منهم من اكتشف حسب مستفيد تحدث إلينا، وجود ثقب في أحد الأنابيب، و هو ما أثار استغرابهم على اعتبار أن الأمر يتعلق بمادة خطيرة.
و يضيف محدثونا أنه لا يوجد مدخل عمارة، يخلو تقريبا من هذه التسربات، و هو وضع مرشح، حسبهم، للتفاقم أكثر مع الانتهاء من تركيب العدادات بباقي الشقق، مؤكدين أن ما يزيد من خطورة الأمر هو أن العديد من العائلات التي ربطت سكناتها بالغاز لم تلتحق بها بعد، بما يعني إمكانية حدوث تسربات أكبر.
و منعت هذه الاختلالات المسجلة، العديد من المستفيدين الذين استقروا في شققهم من استعمال الغاز، ما دفع بهم إلى اللجوء لقارورات البوتان بالنظر لحاجتهم إلى هذه المادة الضرورية في حياتهم اليومية، فيما فضل آخرون عدم الالتحاق بالسكنات و الانتظار إلى غاية توفيرها.
المكلفة بالاتصال على مستوى مؤسسة امتياز للكهرباء و الغاز بقسنطينة، وهيبة تاخريست، أكدت للنصر أن عمليات المراقبة التي لا تزال متواصلة على مستوى موقع 2150 سكنا بصيغة عدل 2 بالتوسعة الغربية لعلي منجلي، قد أظهرت أنه و من بين 42 مدخلا للعمارات، لا تزال 7 مداخل بها عيوب في التوصيلات و يجري حاليا إصلاحها.
أما في ما يتعلق بالأبراج السكنية بالموقع و التي يقدر عدد مداخلها بـ 32، فكان حجم التحفظات أكبر، حيث تبين أن العيوب موجودة على مستوى 27 مدخلا، و اتضح بعد المراقبة أنه تم وضع توصيلات لا تراعي المعايير المعمول بها داخل الشقق، مع تسجيل تسربات و التوصل إلى استعمال مخفضات ضغط غير سليمة، حيث تم تبليغ المواطنين بأن مصالح سونلغاز ستتكفل بتغييرها و إجراء التجارب اللازمة  التي تشمل الأعمدة الصاعدة، قصد التأكد من سلامة عملية التموين بالغاز.
و حذرت المتحدثة من خطورة اللجوء إلى مختصين في الترصيص، قبل معاينة فرق سونلغاز للعيوب بنفسها، ثم التأكد من إزالتها بعد تدخل عمال الترصيص، خاصة أن الأمر يتعلق بمادة خطيرة، موضحة أنه لا توجد مشاكل في وضع العدادات، غير أنها تنزع عندما يتبين أن التوصيلات الداخلية غير مطابقة.
ي.ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com