الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رئيسها أكد أن الولاية غير معنية بالإضراب : فيدرالية الخبازين ترحب بإقرار تخفيضات في تسعيرات الكهرباء


أكد رئيس الاتحادية الولائية للخبازين أن قسنطينة غير معنية بالإضراب الذي هدد ممثلو الخبازين في عدة ولايات شرقية بشنه ما بين 20 و22 مارس، موضحا أن السلطات المركزية استجابت لمطلب التخفيض في تسعيرة الكهرباء وألغت ضريبة البيئة، في حين نبه أن عدد الخبازين الذين توقفوا عن النشاط نهائيا خلال جائحة كورونا لا يتعدى التسعة.
وذكر رئيس فيدرالية الخبازين المنضوية تحت لواء اتحاد التجار والحرفيين، عبد العزيز بوقرن، في تصريح للنصر، أن الفيدرالية الوطنية عقدت لقاء مع وزير التجارة خلال شهر فيفري الماضي، طرحت فيه مجموعة من المطالب، من بينها تخفيض فاتورة التيار والغاز وإلغاء ضريبة البيئة وعدد من الأعباء الأخرى، أو رفع تسعيرة قطعة الخبز إلى 15 دينارا، في حين أكد أن الوزارة وعدت بالعمل على خفض فاتورة الطاقة، والتزمت بوعدها، إذ خفضت شركة توزيع الكهرباء والغاز «سونلغاز» من التسعيرة المطبقة على الخبازين في الكهرباء، لكنه أوضح أن العديد منهم لم يعلموا بالأمر بعد.
ودعا نفس المصدر خبازي ولاية قسنطينة إلى التقرب من مكتب الفيدرالية من أجل إطلاعهم على التسعيرة الجديدة المطبقة لفائدتهم وإرشادهم إلى الإجراءات التي ينبغي عليهم القيام بها، موضحا أن الأمر لا يتعدى تقديم طلب بتغيير العداد، في حين أوضح أن أحد الخبازين أكد أن فاتورة الكهرباء الخاصة به تراجعت من 12.5 مليون سنتيم إلى 2.5 مليون سنتيم بعد تطبيق التخفيضات، معتبرا أنها تتجاوز نسبة الثمانين بالمئة، كما أضاف أن الفيدرالية، التي يشغل فيها نائب رئيس على المستوى الوطني، في طور النقاش من أجل إفادة الخبازين بتخفيضات تتجاوز السبعين بالمئة في تسعيرة الغاز.
وأوضح نفس المصدر أن إلغاء ضريبة البيئة المقدرة بستة آلاف دينار، يعتبر من إفرازات الاجتماع الأخير مع الوزارة الوصية أيضا، فضلا عن خفض نسبة الضريبة على هامش الربح من 12 إلى 5 بالمئة. وذكر محدثنا أن النقاش ما زال مستمرا من أجل الاستفادة من تخفيضات في أعباء أخرى تثقل كاهل الخبازين، على غرار تسعيرة استغلال المياه وأسعار المواد الأولية المستعملة في صنع الخبز، حيث طرحت 13 نقطة على وزارة التجارة، في حين نبه أن الممثلين الولائيين لمجموعة من ولايات الشرق قد نظموا لقاء جهويا في ولاية عنابة يوم السادس من مارس الجاري وهددوا بالدخول في إضراب ما بين يومي 20 و22 مارس، لكنه أكد أن ولاية قسنطينة غير معنية بالأمر ولن تشن أي إضراب، كما أنها لم تشارك في الاجتماع.
من جهة أخرى، لفت رئيس فيدرالية الخبازين بالولاية إلى أن عدد الخبازين الذين توقفوا عن النشاط خلال جائحة كورونا يقدر بتسعة فقط، في حين ذكر أن العدد الإجمالي للنشطين يقدر بمئتين وثلاثين من أصل 1050 من حاملي السجلات التجارية غير النشطين. وأضاف نفس المصدر أن الفيدرالية طرحت على الوزير مطلب إنشاء مراكز تكوين متخصصة لليد العاملة في مجال صنع الخبز، وتوفير التكوين التطبيقي لها، لحل مشكلة نقص اليد العاملة.
سامي.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com