الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق لـ 21 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما وضعت الكهرباء حيز الخدمة بموقع «بلمانع»: ربط 1500 سكن «عدل» بالغاز في موقع «كير»


ربطت مديرية التوزيع بعلي منجلي لشركة الكهرباء و الغاز بقسنطينة، موقع 1500 مسكن بصيغة «عدل» ضمن موقع «كير» في التوسعة الغربية بشبكة الغاز، كما وضعت محولات جديدة حيز الخدمة، من أجل تزويد 700 شقة من نفس الصيغة السكنية بالكهرباء على مستوى الموقع المسمى «بلمانع» الذي يضم 1500 وحدة، في حين كثفت من نشاط فرق المناوبة وأطلقت حملة تحسيس لخفض استهلاك الطاقة خلال شهر رمضان.
 أفادت المكلفة بالاتصال على مستوى مديرية التوزيع علي منجلي لشركة الكهرباء و الغاز «امتياز»، وهيبة تخريست، أن 1500 شقة من موقع «كير» بالتوسعة الغربية للمقاطعة الإدارية علي منجلي قد ربطت بشبكة الغاز الثلاثاء الماضي، بعد يوم من ربط 700 مسكن من نفس الصيغة من أصل 1500 شقة في موقع «بلمانع» الواقع بالوحدة الجوارية 14. و أضافت محدثتنا أنه قد صار في وسع المستفيدين من الشقق المذكورة تقديم ملفاتهم إلى الشركة من أجل وضع العدادات لفائدتهم، فيما ذكرت أن عدد زبائن الشركة على مستوى ولاية قسنطينة قد ارتفع مؤخرا ليصل إلى 302 ألف زبون عادي في خدمة الكهرباء، و256 ألفا في خدمة الغاز.
من جهة أخرى، أوضحت محدثتنا أن الشركة لم تسجل أي مشاكل أو تذبذب في الخدمة على المستوى الولائي منذ بداية شهر رمضان، مشيرة إلى أنها قد ضاعفت من نشاط فرق المناوبة تحسبا لشهر الصيام، فيما يتزامن الأمر مع إطلاق الشركة لحملة تحسيس للزبائن بضرورة خفض الاستهلاك خلال شهر رمضان تحت عنوان «استهلك دون تبذير»، لتستمر العملية إلى غاية فصل الصيف القادم. و أشارت نفس المصدر إلى أن العملية ستستهدف الفضاءات العامة؛ مثل الأسواق و مساحات التسوق و المحلات، من خلال توزيع المطويّات و تقديم النصائح للمواطنين.
واعتبرت المكلفة بالاتصال أن معدل استهلاك الطاقة من طرف المواطنين يرتفع خلال شهر رمضان بسبب عدة سلوكيات، مثل التبريد الذي يستهلك كمية أكبر من الكهرباء عند غلق و فتح الثلاجة عدة مرات أو عند وضع الأطعمة الساخنة فيها، كما نبهت إلى أن الحملة ستشمل تحسيس المواطنين بضرورة تجنب الطبخ بالطاقة الكهربائية، خصوصا و أن المطابخ أصبحت تحتوي على العديد من الآلات الكهربائية.
و أضافت محدثتنا أن الحملة ستشمل دعوة المواطنين إلى استخدام الغاز في عملية الطبخ أو تسخين الأطعمة عوضا عن الكهرباء، لأن الطاقة الغازية تكلف تسعيرة أقل كما أنها طاقة نظيفة، لكنها أشارت إلى ضرورة الالتزام ببعض التدابير، على غرار استعمال أواني ملائمة في توزيع الحرارة، و تتناسب سعتها مع حجم الأطعمة المراد طهيها لتجنب التبذير.  و ستشمل حملة التحسيس المساجد أيضا، أين ستوزع مطويات على المصلين.
و أوضحت تخريست أن الشركة سجلت، من خلال حملات التحسيس المشابهة التي نظمتها خلال الأعوام السابقة، أن نسبة 80 بالمئة من الزبائن لا يقومون بإطفاء الأجهزة الإلكترونية التي تعتمد على الكهرباء بعد استخدامها و يتركونها على وضع التشغيل، خصوصا في الفترات الليلية، مثل أجهزة التلفزيون و الكمبيوتر، ما يستهلك كميات إضافية من الكهرباء، فضلا عن أجهزة كيّ الملابس التي تتطلب كثيرا من الطاقة الكهربائية و ينصح باستعمالها لأقل مدة زمنية ممكنة.  
سامي.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com