الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما تم التكفل بمشكلة تزويد زيغود يوسف: تعليمات بإنجاز آبار وأنقاب استعجاليا لتأمين قسنطينة بالمياه


أكد والي قسنطينة، على ضرورة  إنجاز آبار وأنقاب مائية بشكل استعجالي مع احترام أجال الاستلام من خلال الرفع
 من وتيرة الأشغال وذلك من أجل ضمان تزويد آمن لسكان الولاية بالمياه الصالحة للشرب، فيما تم الرفع من قدرات الضخ الخاصة ببلدية زيغود يوسف إلى 100 لتر في الثانية، وهو ما من شأنه أن يضمن تموين سكان البلدية والمشاتي التي تعاني من أزمة تزوّد خانقة.
وعقد نهاية الأسبوع، اجتماع لمجلس الولاية خصص لدراسة وضعية قطاع الموارد المائية، حيث أشرف الوالي أحمد ساسي عبد الحفيظ على الاجتماع الذي حضره إطارات ومسؤولي الولاية التنفيذيين ومختلف الفاعلين في مجال تسيير المياه.   
وقدمت مديرة الموارد المائية عرضا حول القطاع، ضم كل المشاريع المسجلة برسم البرامج القطاعية و المخططات البلدية للتنمية، حيث تمت مناقشة ودراسة وضعية مختلف المشاريع والتي تتعلق كلها بضمان وتحسين التزود بالمياه الصالحة للشرب عبر كل بلديات الولاية.
وبحسب ما أوردته خلية الاتصال على الصفحة الرسمية للولاية على منصة فيسبوك، فإن الوالي قد أكد على المسؤولين المعنيين بضرورة الالتزام بآجال إنجاز مشاريع الآبار و الأنقاب المائية بشكل مستعجل مع احترام أجال الإنجاز، حيث أمر بالرفع من وتيرة الأشغال من أجل ضمان تأمين تزويد المواطنين بالماء الشروب، كما طالب المسؤول بضرورة تحسين الخدمة العمومية للمياه وتفعيل التنسيق و تكثيف الجهود بين مختلف الفاعلين في قطاع الموارد المائية.
وذكر رئيس دائرة زيغود يوسف حداد نورد الدين، في بيان موجه لسكان البلدية، أنه تم وبصفة رسمية الرفع من قدرات الضخ للمياه الصالحة للشرب إلى 100 لتر في الثانية ابتداء من أمس الأول الخميس، حيث ذكر أن البلدية واجهت صعوبات كبيرة من أجل توفير وتلبية الطلب على المياه، جراء الأشغال التي مست القناة الرئيسية المزودة.
أما بالنسبة لسكان المشاتي التي تعاني من أزمة تزود بالمياه ويتعلق الأمر بقرية سداح، مشتة بن فطيمة، مشتة سيدي لخضر وكذا قصر النعجة وسوالمية، فقد أكد رئيس الدائرة، أن وضعية التموين ستعرف تحسنا خلال الأيام المقبلة بعد الانتهاء من تركيب المضخات، مضيفا في سياق آخر أن البلدية ستستفيد من ملعب بلدي جديد ذي سعة ألفي مقعد بحيث سيدشن في الخامس من جويلية المقبل.
وتجدر الإشارة إلى أن الأشغال جارية للقضاء على أكبر نقطة سوداء بالولاية ويتعلق الأمر ببلدتي ابن زياد ومسعود بوجريو، حيث سيتم تزويدهما من نقب عين التين، فيما قاربت الأشغال على الانتهاء لتزويد بلدية عين عبيد من نقب بومرزوق بدل الاعتماد على نقب منطقة عين أركو بولاية قالمة.
أما الملف الثاني الذي نوقش في اجتماع مجلس الولاية، فيتعلق بالتأمين ضد الكوارث الطبيعية، أين قدم مدير الحماية المدنية عرضا تضمن المراسيم التنفيذية والقوانين التنظيمية المتعلقة بالوقاية من الأخطار الكبرى وتسيير الكوارث وكذا  إعداد مخططات تنظيم النجدة و تسييرها  فضلا عن تشكيل اللجنة الولائية واللجنة البلدية المكلفتين بمخططات تنظيم النجدة وكذلك اقتراح المواقع الحساسة.
وعقد أيضا مجلس الولاية، أمس الأول الخميس، اجتماعا عرف مناقشة البرامج التنموية الخاصة ببلدية قسنطينة، حيث تم الاستماع إلى عرض قدمه الأمين العام للبلدية عن مختلف المشاريع والعمليات المسجلة و البرامج المقترحة للتخفيض، فضلا عن البرامج الجديدة سواء من ميزانية البلدية أو ميزانية الولاية وفي إطار المخطط القطاعي للتنمية.
وانتقد الوالي، بحسب ذات المصدر، غياب التنسيق داخل مصالح البلدية كما أكد على ضرورة تدارك التقصير المسجل في إتمام العمليات ذات الصلة بالحياة اليومية للمواطن سواء ما تعلق بساحات اللعب و شبكات التطهير والتهيئة الحضرية، فضلا عن الإنارة العمومية وملف المطاعم المدرسية.
لقمان/ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com