الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في إجراء يهدف إلى الحد من الفوضى المرورية: وضع إشارات عمودية ومنع التجارة الفوضوية


قررت بلدية قسنطينة في إطار تنظيم حركة النقل وحماية المواطنين على مستوى المدينة، تحيين وإعادة وضع الإشارات المرورية العمودية بمختلف الطرقات، كما أمر رئيس البلدية بتنفيذ قرارات منع التجارة الفوضوية عبر مختلف الشوارع.
وأفادت بلدية قسنطينة، في بيان لها، أنه وفي إطار حماية المواطنين والمتمدرسين والطلبة من حوادث المرور، تم برمجة عملية تتمثل في تحيين وإعادة وضع الإشارات العمودية في الأماكن غير الموجودة مع إنجاز ممرات للراجلين، وكذا وضع حواجز لمنع التوقف العشوائي بمختلف الأحياء.
وتابع المصدر، أن رئيس البلدية أمر بتنفيذ القرارات المتعلقة بمنع التجارة الفوضوية عبر حواف الطرقات والشوارع، وذلك حفاظا على النظام العام وصورة المدينة التي تشوهت بشكل كبير نتيجة هذه الممارسات المعرقلة لحركة المرور.
وتعرف مدينة قسنطينة، خلال السنوات الأخيرة حالة كبرى من الفوضى المرورية، و طالب الوالي قبل أسبوع بضرورة، القضاء على النقاط السوداء المرورية من خلال إنجاز أنظمة الأضواء الثلاثية، وكل ما من شأنه أن يساهم في الحد من هذه المشكلة.
وتفتقد جل التقاطعات المرورية بوسط المدينة أو مخارجها، باستثناء نقاط التقاطع مع الترامواي، فضلا عن مختلف الشوارع الرئيسية، إلى نظام الأضواء الثلاثية، حيث يشرف عناصر الشرطة على تنظيم حركة المرور بشكل دوري في التقاطعات ومفترق الطرقات الكبرى على غرار تلك الموجودة بوسط المدينة أو التي تؤدي إليها، في حين تحولت النقاط التي لا يتم تغيطتها من طرف الأمن إلى مواقع للانسداد المروري طيلة مراحل اليوم.
وفي سياق آخر، وفي إطار التحضير لشهر رمضان، أحصت بلدية قسنطينة النقائص الموجودة المسجلة على مستوى المذبح البلدي الذي تم استرجاعه مؤخرا، حيث  تم الاتفاق على ضرورة التكفل بالمذبح في أقرب الآجال من خلال مشاركة المؤسسات الاقتصادية العمومية البلدية، في رفع النقائص و تهيئته لتكون في ظروف صحية و بيئية حسنة، كما تجدر الإشارة إلى أن البلدية قد ألغت نتائج المزايدة الخاصة بالمذبح رفقة عمليات ممثالة في انتظار إعادة إطلاقها مرة أخرى في أقرب الآجال.                  ل/ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com