الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في عمليات أشرفت عليها اللجنة المكلفة بتسيير المرفق العام: إعـادة تشغيـل الإنـارة بأحيـاء و منشـآت في مدينـة قسنطـينة


أشرفت اللجنة الولائية المكلفة بتسيير المرفق العام بمدينة قسنطينة، على إعادة تشغيل الإنارة العمومية بأحياء مظلمة، إضافة إلى منشآت تتمثل في جسري ملاح سليمان و صالح باي، و كذا بمحطة نقل المسافرين، كما شملت الأشغال تنظيف أحياء وتهيئة أخرى و إنشاء مساحات خضراء بها.
و بلغ عدد العمليات التي تشرف عليها اللجنة الولائية المكلفة بتسيير المرفق العام بمدينة قسنطينة حسب تقرير وارد منها، نشر على الصفحة الرسمية لولاية قسنطينة، 51 عملية، أنجزت حسب الإجراءات المتخذة و وفقا للمقاييس المعتمدة في خطة عمل اللجنة الولائية، و تخص هذه الحصيلة يوم 15 مارس.
و بلغ عدد عمليات إعادة تشغيل الإنارة العمومية، أول أمس، 13 عملية شملت عدة منشآت منها مصعد جسر ملاح سليمان، الجسر العملاق صالح باي و محطة نقل المسافرين، و هي المناطق المظلمة التي كانت بحاجة إلى إعادة إنارتها خاصة و أنها تمثل واجهة مدينة قسنطينة.
كما مست العملية عدة أحياء تقع ببلدية قسنطينة، تتمثل في كل من بن شرقي، الأمير عبد القادر، بوالصوف، الحطابية، باب القنطرة، شارع رومانيا، بن تليس، زواغي، عين الباي، لوناما، جبل الوحش، حي بوعمامة و حي المريج، وهي أحياء اشتكى سكانها مطولا من انعدام أو نقص في الإنارة، ما تسبب في تعطيل حركة المواطنين داخلها و خاصة بن شرقي و بن تليس.
كما أشرفت اللجنة الولائية حسب تقريرها، على 4 عمليات تتعلق بالنظافة العمومية، و مست أحياء قريبة من وسط المدينة على غرار المنظر الجميل، المنشار، 5 جويلية، حسان بوجنانة، بوالصوف الشطر الأول و كوحيل لخضر، خاصة و أن 5 جويلية و بوجنانة عرفا في الأيام القليلة الماضية تراكما للقمامة و النفايات.
و قامت اللجنة بالوقوف على مدى سير أشغال استحداث المساحات الخضراء داخل الأحياء و الشوارع، حيث تم إنجاز 18 عملية، على مستوى كل من ملعب الشهيد حملاوي المعني باحتضان مباريات من منافسة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين شهر جانفي من السنة المقبلة، و كذا بمحيط متحف المجاهد، إضافة إلى أحياء دقسي، سيدي مبروك، عين الباي، زواغي، وسط المدينة، فضيلة سعدان، سيدي راشد، زرزارة، باردو، المنصورة و بوالصوف.
أما بخصوص التهيئة الحضرية، فقد بلغ عدد العمليات المنجزة، أول أمس الثلاثاء، 9 عمليات، موزعة على عدة أحياء منها كوحيل لخضر، نحاس نبيل، زواغي سليمان، ميموزة، بوالصوف، بوجنانة، 5 جويلية، سركينة، فيما بلغ عدد العمليات المتعلقة بالمياه و التطهير 7 عمليات، أنجزت في أحياء سيدي مسيد، المنطقة الصناعية بالما، شعب الرصاص، باب القنطرة و الإخوة عميروش.
و أنجزت اللجنة 49 عملية يوم 14 مارس، مقسمة على 7 عمليات خاصة بالنظافة العمومية، 11 عملية تخص الإنارة العمومية، 15 تتعلق بإنشاء مساحات خضراء، 9 حول التهيئة الحضرية و 5 تخص المياه والتطهير، و ذلك على مستوى عدة أحياء أهمها سيدي مبروك، المنصورة، زواغي، وسط المدينة، بوالصوف و بودراع صالح.
حاتم / ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com