الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تم غلقه لساعات وتحويل السير إلى الطريق الاجتنابي: عملية صيانة لنفق جبل الوحش بقسنطينة

27092409
أغلقت، أمس، الجزائرية للطرق السيارة نفق جبل الوحش بالطريق السيار شرق غرب الواقع بإقليم ولاية قسنطينة، وذلك من أجل إخضاعه لعملية صيانة، ونفى مسؤول بالمؤسسة أن تكون للعملية علاقة بالحادث المروري الذي وقع في ذات اليوم.
وأفادت الشركة الجزائرية للطرق السيارة في بيان لها، بأنه تم الشروع في صيانة نفق جبل الوحش في جزئه الأيسر، مع تحويل مؤقت لحركة السير في الاتجاهين، حيث تم غلق النفق بشكل مؤقت ومحدود، أمام حركة السير ابتداء من الساعة الواحدة إلى غاية الثالثة مساء، مع تحويل حركة السير إلى الطريق الاجتنابي لجبل الوحش، مؤكدة أن العملية ضرورية لضمان سلامة العابرين عبر هذه المنشأة الهامة، كما أكدت المؤسسة أنها اتخذت كل التدابير اللازمة لتسهيل حركة السير.
وأوضح مسؤول من الجزائرية للطرق السيارة، بأن الغلق يأتي من أجل صيانة المراوح الكبرى ومراقبة مدى تثبيتها، حيث أن هذه العملية روتينية ومبرمجة بعد شهرين من فتح النفق أمام حركة السير، مشيرا إلى أن الغلق تصادف مع الحادث المروري الذي وقع صبيحة أمس، كما أضاف بأن النفق سيخضع دوريا لعمليات صيانة يتم الإعلان عنها مسبقا، وأكد بأن الأشغال جارية على مستوى الجزء الأيمن.
وقد تم فتح النفق الذي يشهد حركة مرورية كبيرة على مدار اليوم، في 4 جويلية الماضي بمناسبة عيد الاستقلال، لكنه سجل العديد من الحوادث المرورية بسبب عدم احترام إشارات المرور وضيق المسار المؤدي إلى سطيف والعاصمة، إذ عرف يوم أمس، حادث انحراف شاحنة ذات مقطورة وتسبب الأمر في توقف حركة المرور بشكل كلي.
وسبق وأن أكد المدير الجهوي للجزائرية للطرق السيارة، بأن معايير السلامة التقنية والتجهيزات قد تم توفيرها بالنفق ووجب على السائقين احترام القوانين والتعليمات المنصوص عليها، كما قامت مصالح الدرك الوطني بحملات توعية بشكل مباشر وعبر مواقع التواصل الاجتماعي وموقع «طريقي» من أجل حث مستعمليه على احترام قوانين المرور.
وينتظر أن يتم فتح الجزء الأيمن من النفق نهاية العام الجاري أو بداية العام المقبل كأقصى تقدير، وتجري الأشغال به حاليا من طرف المؤسسة العمومية كوسيدار، حيث يبقى الجزء الوحيد من الطريق السيار غير المستلم وبانتهاء عملية ترميمه سيطوى ملف إنجاز الطريق السيار شرق غرب نهائيا.
لقمان/ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com