الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

جامعة صالح بوبنيدر تؤكد تلبية مطالب المضربين: تأهيل مخبر قسم جراحة الأسنان واقتناء كراسي طبية جديدة


أكدت إدارة جامعة صالح بوبنيدر «قسنطينة 3» أن كل المطالب التي رفعها طلبة طب الأسنان المضربون منذ أزيد من شهرين قد تمت تلبيتها، حيث تم اقتناء مختلف مواد البناء والتجهيزات اللازمة الخاصة بالمخبر الذي سيكون جاهزا الأحد المقبل، كما تم الانتهاء من وضع وتركيب الكراسي الطبية الجديدة، وتخصيص 300 مليون سنتيم إضافية من ميزانية الجامعة و500 مليون أخرى من مديرية الصحة، ليصل المبلغ لاقتناء المواد الاستهلاكية الضرورية للمخابر إلى 1.1 مليار سنتيم.
وأفادت جامعة قسنطينة 3، في بيان لها، أنه واستمرارا لجهود الإدارة التي تهدف إلى توفير كافة الظروف البيداغوجية والإدارية على مستوى المرافق والهياكل والمنشآت لفائدة طلبة جراحة الأسنان المضربين منذ فترة طويلة، فقد استغلت إدارة الجامعة، العطلة الربيعية الحالية لاستكمال تنفيذ ما التزمت به من وعود مع ممثلي الطلبة، خلال مختلف الاجتماعات التي عقدت بهذا الشأن.
وتمت خلال هذا الأسبوع، وفق ما ورد في المصدر، إعادة تهيئة مخبر طب الأسنان، الذي كان يعرف وضعية متدهورة، حيث تكفلت إدارة الجامعة باقتناء كافة مواد البناء والتجهيزات اللازمة ليكون جاهزا للاستغلال ضمن أعلى معايير النظافة والتقنية، وذلك تزامنا واستئناف الطلبة للدراسة الأحد المقبل.
وتم أيضا، الانتهاء من وضع وتركيب الكراسي الجديدة المخصصة لطب الأسنان، حيث ستكون تحت تصرف الطلبة والأساتذة في القريب العاجل، فضلا عن توفير كميات كبيرة من المواد الاستهلاكية على مستوى المخابر البيداغوجية، لاسيما مادة الجير التي تستعمل في صناعة وتركيب الأسنان، حيث حرصت الإدارة، كما أورد البيان، على اقتناء كمية كبيرة منها تكفي الطلبة لسنة كاملة، علما أن هذه المادة «تم اقتناؤها من خارج الوطن رغم الصعوبات الناجمة عن جائحة كورونا والأوضاع السياسية الصعبة التي يمر بها العالم وأوروبا بالخصوص في هذه الآونة الأخيرة».
كما اقتنت جامعة قسنطينة 3، أجهزة لتعقيم الأدوات المستخدمة في طب وجراحة الأسنان، حيث ستكون في متناول الطلبة والأساتذة بداية من الأسبوع المقبل، كما ذكرت رئاسة الجامعة، أنها بذلت جهدا كبيرا لاقتناء سكانير بتقنيات عالية جدا، إذ سيكون تحت تصرف الطلبة خلال الأيام القليلة القادمة.
وأضاف ذات المصدر، أنه وبحسب المتعهد المتعاقد مع الجامعة، والمكلف بإعادة تصليح الكراسي التالفة، فإن هذه الكراسي التي بوشر في عملية إصلاحها قبل أيام، نزولا عند مطالب الطلبة، ستكون جاهزة بشكل كلي في أقل من شهر.
وأبرزت رئاسة الجامعة، أنه وإثر كل هذه الإجراءات، فقد تمت تلبية كل المطالب التي تم رفعها طيلة أيام الإضراب، إذ لم يتبق أمام الطلبة سوى العودة إلى مقاعد الدراسة في أقرب وقت ممكن، قصد استدراك التأخر الكبير في الدروس.ونوه ذات المصدر،  بأنه قد تمت إضافة مبالغ مالية معتبرة للمبلغ المعتاد رصده في ميزانية كلية الطب، ويتعلق الأمر بـ 3 ملايين دينار من ميزانية الجامعة و5 ملايين أخرى من مديرية الصحة بقسنطينة، ليصبح المبلغ الإجمالي المخصص لاقتناء المواد الاستهلاكية الضرورية للمخابر 1.1 مليار سنتيم،  أي ما يقارب 4 أضعاف المبلغ المعتاد رصده سنويا في السابق، «وذلك أخذا بعين الاعتبار لارتفاع أسعار هذه المواد نتيجة أزمة كورونا».وسبق وأن باشرت رئاسة الجامعة العديد من الإجراءات للتكفل بمطالب الطلبة، ومعالجة مختلف النقائص المسجلة، حيث كلفت مكتب دراسات للقيام بتقييم وضعية الهياكل البيداغوجية، وإبراز ما يجب ترميمه بصورة استعجالية ، كما تم عقد العديد من اللقاءات مع ممثليهم من أجل التوصل إلى حلول للعدول عن الإضراب.وسبق لطلبة طب الأسنان أن طالبوا بتوفير الإمكانيات وأدوات العمل وتحسين مرافق التعليم، مع إعادة تأهيل مختلف القاعات، علما أن إضرابهم قد دخل شهره الثالث.
لقمان/ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com