الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

يجنب تنقل التلاميذ لمسافات طويلة: تحويل محلات تجارية إلى مجمع مدرسي بمسعود بوجريو


تدعمت بلدية مسعود بوجريو بقسنطينة، بمجمع مدرسي جديد كان عبارة عن محلات تجارية غير مستغلة، وسيدخل هذا الهيكل التربوي حيز الخدمة بداية من الدخول الدراسي الجديد، ما سيجنب تلاميذ المنطقة عناء التنقل لمسافات طويلة لأجل الالتحاق بابتدائيتهم القديمة.
وأكد رئيس بلدية مسعود بوجريو، عيسى لبيوض، للنصر، جاهزية هذا المجمع المدرسي الجديد، الذي يتكون من 6 حجرات 5 منها تستغل في التدريس، و قاعة إطعام، حيث سيتم جلب الوجبات الساخنة من مدرسة أخرى، و أوضح المتحدث أن هذه المنشأة كانت عبارة عن محلات تجارية لم تستغل، و بالتنسيق بين مديرية التربية والجماعات المحلية، تم تحويلها إلى مجمع مدرسي سيعود بالفائدة على عدد معتبر من التلاميذ الذين كانوا يقطعون مسافة كبيرة للوصول إلى المدرسة القديمة.
و أضاف «المير»، أن التجمع المدرسي الجديد يقع بحي بولقزاز و استلمته مديرية التربية قبل فترة، إلا أن عملية تجهيزه كانت مبهمة ما عطل استغلاله، ليتم التنسيق مع الإدارة المحلية التي وفرت الطاولات والكراسي للتلاميذ، فيما تكفلت مديرية التربية بالأثاث المدرسي والإداري، موضحا أن المجمع جاهز تماما للدخول المدرسي الجديد، ولم تتبق إلا عمليات التنظيف التي ستنطلق اليوم.
أما بخصوص النقل المدرسي فقد أكد «المير» أن العقود لا تزال سارية المفعول إلى غاية شهر ديسمبر، أما فيما يتعلق بالإطعام المدرسي والمحفظة أو الحقيبة المدرسية، فقد تم التعاقد مع أحد المتعاملين، مذكرا أن تلاميذ البلدية سيستفيدون من المحفظة بنسبة مئة بالمئة.
من جهة أخرى، يشتكي سكان مسعود بوجريو من انعدام مركز معتمد لإجراءات امتحانات شهادتي المتوسط والبكالوريا، موضحين أنها البلدية الوحيدة التي لا تتوفر على هذا المرفق، وقال السكان إن هذا الإشكال يؤثر كثيرا على نتائج التلاميذ خاصة و أنهم يتنقلون لمسافات تصل إلى 15 كلم إلى غاية بلدية ابن زياد، على غرار قاطني منطقة «مسيدة» وتحت درجات حرارة عالية، كما أنهم ملزمون بمغادرة سكناتهم في الساعة السادسة صباحا للالتحاق بالمركز في الوقت المحدد، فيما يعودون في الساعة الثامنة مساء، وذلك طيلة أيام الامتحانات النهائية.
 حاتم/ ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com