الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

إلى غاية صدور نتائج تحليل المياه: غلـق مؤقـت للمسـبح نصـف الأولمـبي بعــلي منجـلي


تمّ أمس، غلق المسبح نصف أولمبي الجديد 5 جويلية بالمقاطعة الإدارية علي منجلي بقسنطينة مؤقتا، كإجراء احترازي إلى غاية صدور نتائج تحاليل المياه التي ستُجرى اليوم، وهذا للتأكد من نظافتها، بالموازاة مع ذلك تم وضع مادة «الكلور» من أجل التصفية، فيما تستمر الورشات للانتهاء من بعض الأشغال.
المسبح الذي دشّن بداية الشهر الحالي، أوضح بخصوصه للنصر مسيّره زبير بن عيسى، بأنه لوحظ على مياهه تغيّر في اللون، لذلك تم صبيحة أمس، غلقه أمام الوافدين ووضع مادة «الكلور» في محاولة للتصفية والقضاء على أي تلوّث للمياه، كما سيتم أخذ عينة من المياه لإجراء التحاليل عليها في انتظار صدور النتائج، إذ ستتم إعادة فتح المسبح مباشرة بعد ذلك، وأضاف المتحدث أنّ الإجراء احترازي للتأكد من نظافة المياه، مشيرا إلى أنّ الطاقم المسيّر يعمل في يقظة بغية تفادي أية حوادث.
وأضاف المتحدّث أن المؤسسات المقاولة لم تنته من ورشاتها بصفة كلية، وعند تدشين المسبح وُضع حيّز الاستغلال وكان الإقبال كبيرا، لكن تم غلقه من قبل احترازيا بعد ذلك لبضعة أيام، بعد أن تمت ملاحظة بعض المعيقات التقنية، والمتمثلة في عدم استكمال ربط القناة التي تمر عبرها المياه المتّسخة الناتجة عن عملية التنظيف، حتى لا تختلط مع المياه التي تتم تصفيتها، حيث رُفع على إثرها تقرير إلى مدير ديوان المركبات الرياضية، وستشرع المؤسسة المقاولة في إكمال العملية اليوم، بالتنسيق مع مكتب الدراسات.
وتتواصل على مستوى المسبح بعض الأشغال، إذ لاحظنا أمس وجود عمال يقومون بعمليات الربط بشبكة الكهرباء بالنسبة للمكاتب والقاعات، بالإضافة إلى تركيب الأبواب على مستوى دورات المياه، وفي الطابق تحت الأرضي يُنتظر أن يتم رفع بعض الاحترازات، حتى تقوم شركة سونلغاز بتوصيل الغاز، إلى جانب إيجاد حل لمشكلة تسرّب مياه الأمطار التي تتدفّق إلى داخل الطابق تحت الأرضي لوجود المكان في منطقة منخفضة وانسداد البالوعات، خاصة وأنّ المنطقة معروفة بتجمّع المياه على مستواها، فضلا عن القيام بحملة نظافة شاملة للمركب.
وقال المتحدّث إنّ المسبح شهد إقبالا كبيرا من قبل الأطفال الصغار منذ تدشينه، خاصة وأنّ الدخول بشكل مجاني، حيث يصل عدد الوافدين في اليوم الواحد إلى 200 شخص، وأمام هذا الإقبال تم تخصيص ستة حراس، وهو العدد الكلي الموجود حاليا، فالمرفق يعرف نقصا في العمال والمؤطرين من أجل المراقبة تفاديا لحوادث الغرق، خاصة وأنّ عمق المسبح يصل إلى المترين.
وأضاف محدّثنا أنّ برنامج سير الحصص وتوقيتها لم يضبط بعد بصفة نهائية، إلا أنه حُضّر برنامج لشهر أوت سيتم الإعلان عنه اليوم، ويتضمّن إجراء 3 حصص في اليوم بصيغة الاشتراك، وبمعدّل حصتين في الأسبوع، كل منها تشمل 30 شخصا، أي بمجموع 90 شخصا في اليوم، ومع عودة نشاط الجمعيات خلال شهر سبتمبر سيتم الاحتفاظ بالاشتراكات المفعّلة سابقا مع توسيع البرنامج وإضافة حصص أخرى لصالح الجمعيات والنساء.
إسلام. ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com