الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

فيما أغلقت البلدية مسلكا تحول إلى مفرغة عشوائية للردوم: صيانة المساحات الخضراء المتضررة بطريق زواغي في قسنطينة


قامت مصالح المؤسسة العمومية الولائية لصيانة المساحات الخضراء بعملية صيانة للأجزاء المتضررة من العشب الطبيعي على محور الطريق الوطني رقم 79 بزواغي، حيث تندرج ضمن عمليات شاملة عبر مختلف البلديات، في حين أغلقت بلدية قسنطينة مسلكا تحول إلى مفرغة عشوائية للردوم بشعاب الرصاص.
وأجرت مختلف المؤسسات العمومية التابعة للبلديات عمليات تنظيف، حيث قامت مصالح بلدية قسنطينة بإزالة مفرغة عشوائية في حي شعاب الرصاص خلف جدار فندق “ماريوت”، كما أغلقت الطريق المؤدي إلى الموقع، الذي تحول في الفترة الأخيرة إلى نقطة تتردد عليها الشاحنات التي تتخلص من مخلفات البناء وعمليات زبر الحدائق المنزلية وغيرها، كما أجرت البلدية عملية تنظيف شاملة لإزالة نقاط تجمع الردوم والنفايات في حي الجذور وبومرزوق، في حين قامت مصالح بلدية الخروب بعمليات تنظيف داخل المربعات السكنية ورفعت النفايات وأزالت الأعشاب الضارة على مستوى الوحدات الجوارية 1 و6 و10 و12 و17، بالإضافة إلى التوسعة الغربية بالمقاطعة الإدارية علي منجلي.
وشملت عمليات التنظيف الفضاءات العمومية والأحياء والشوارع الرئيسية والمساحات الخضراء، كما تم نزع الأعشاب الضارة، بالإضافة إلى رفع المخلفات في كل من أحياء 312 مسكنا و238 مسكنا وحديقة 1013 مسكنا، فضلا عن حي 450 مسكنا و1600 مسكنا و1200 مسكن والمنطقتين س و ب بماسينيسا في بلدية الخروب. أما في مجال مكافحة البعوض، فقد أجريت عمليات مختلفة في أحياء بوذراع صالح وابن الشرقي وسيدي مبروك والوحدة الجوارية 17 بالمقاطعة الإدارية علي منجلي، كما شملت 16 حيا في بلدية مسعود بوجريو، بينما تتواصل لتشمل بقية الأحياء، مثلما جاء في بيان صادر عن مصالح الولاية.
ونظمت المؤسسة العمومية الولائية لصيانة المساحات الخضراء عمليات مختلفة في إطار الحفاظ على المساحات الخضراء، حيث تم وضع التربة بالشريط الفاصل المقابل لحديقة 20 أوت في زواغي، كما تم تنظيف وتجبير حديقة بيروت بسيدي مبروك الأعلى، فضلا عن صيانة حديقة المشجرة في الحي نفسه، فيما وضع العشب الطبيعي بفضاء الراحة في طريق المطار، كما تمت صيانة العشب الطبيعي بشارع ابن بعطوش في حي الدقسي، إلى جانب صيانة حديقة غجغج في سيدي مبروك السفلي. وشملت عمليات الصيانة أيضا تنظيف المساحات الخضراء في المنصورة ونزع الحشائش بالمنحدر المحاذي لمندوبية التوت، كما تمت صيانة المساحات الخضراء في جامعة الإخوة منتوري، بالإضافة إلى وضع العشب الطبيعي في المناطق المتضررة بالشريط الفاصل للطريق الوطني رقم 79 بزواغي، فضلا عن وضع العشب الطبيعي في محطة المصاعد الهوائية “التيليفيريك”.
من جهة أخرى، يتواصل إنجاز المشاريع المندرجة في إطار التحضيرات للدخول المدرسي المقبل، حيث تم استكمال مشروع الملعب المدرسي لمؤسسة حمو طالبي ببلدية بني حميدان وتسليمه، كما انطلقت أشغال ترميم المدرسة الابتدائية العربي سعدي بحي صالح دراجي وتسجل أشغال إعادة تهيئة المدرستين الابتدائيتين ابن رشد وصاولي بشير في الخروب، فيما تعرف الأشغال بالمطعم المدرسي لمدرسة لمعادي محمد 200 وجبة بديدوش مراد تقدما، كما تسجل أشغال بناء سور لمدرسة عمار بوعصيدة بأولاد رحمون تقدما، حيث سيشرع بعد ذلك في مشروع إعادة تهيئة المدرسة انطلاقا من إعادة ترميم ساحتها.
سامي .ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com