الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في إطــار التحضير للدخول المدرسي القادم: تقدم أشغال ترميم 9 مدارس ابتدائيـة في 3 بلديات بقسنطينة


تسجل أشغال إعادة تهيئة وترميم 9 مؤسسات تربوية ابتدائية تقدما كبيرا في بلديات قسنطينة وعين عبيد والخروب، حيث تقارب المشاريع الخاصة بها على الاكتمال تحضيرا للدخول المدرسي القادم، في حين تنطلق يوم غد حملة نظافة كبرى على مستوى مندوبية 5 جويلية.
وتعرف إعادة الاعتبار لتسع مؤسسات تربوية عبر 3 بلديات تقدما في الإنجاز، حيث تقدمت أشغال بناء المجمع المدرسي نوار بورصاص في حي الصنوبر ببلدية قسنطينة بشكل كبير، بالإضافة إلى أشغال إعادة تأهيل وتهيئة المدرستين الابتدائيتين عبد الرحمن شويب بحي الفجر ومولود فرعون بحي ضريبينة، فضلا عن الهياكل المرافقة لهما في بلدية عين عبيد، التي تسجل تقدم أشغال إعادة تهيئة وتأهيل المدرسة الابتدائية مشري لخضر أيضا في قرية بولقنافد. ويشمل برنامج التحضيرات للدخول المدرسي 5 مدارس ابتدائية في بلدية الخروب، حيث تتمثل في مدرسة بوقريعة علي، وجون لويس سبيغا، وإمامي السعيد، وشهاني السبتي وبوصنطوح صالح. أما بخصوص المشاريع الأخرى التي تشهد تقدما فتضم أشغال مشروع مطعم مدرسي بمؤسسة أحمد جبار وإنجاز مطعم في المدرسة الابتدائية فيلالي الطاهر وبناء قسمي توسعة في المدرسة الابتدائية فيلالي مختار في بلدية قسنطينة، فيما تضم إنجاز وتجهيز قاعات إطعام مدرسي في ابتدائيات مشري بوجمعة ومشتة العربي بحي 4000 مسكن في بلدية عين عبيد، بالإضافة إلى إنجاز قاعة إطعام في مدرسة مشري لخضر بقرية بولقنافد وقسمي توسعة في مدرسة لشطر عبد الرحمن بقرية بئر الكراطس وإنجاز مطعم مدرسي من النوع «د» بحي 1050 مسكنا في البلدية نفسها، مثلما جاء في بيان نشرته مصالح الولاية على صفحتها الرسمية بشبكة «فيسبوك». من جهة أخرى، تتواصل عمليات الاعتناء بالمساحات الخضراء والتنظيف ومعالجة النقاط السوداء لتحسين المنظر العام لمختلف أحياء الولاية، حيث قامت مصالح بلدية حامة بوزيان بعملية تنظيف ونزع الأعشاب الضارة من داخل مدرسة أحد زايدي في بكيرة، كما قامت مصالح بلدية قسنطينة بعمليات مماثلة في حي الإخوة عباس وتنظيف ونزع الحشائش من حديقة بورصاص القريبة من المستشفى الجامعي ابن باديس، في حين تمت عملية صيانة وتنظيف بحديقة المشجرة في سيدي مبروك. واستكملت مصالح بلدية قسنطينة أيضا عملية تقليم الأشجار وزبر الأغصان التي تغطي مجال رؤية كاميرات المراقبة بساحة كركري وساحة الشهداء في وسط المدينة، فيما قامت مؤسسات النظافة بالمقاطعة الإدارية علي منجلي بتنظيف واقتلاع الأعشاب الضارة على مستوى الوحدة الجوارية 17 خلف ابتدائية الشريف مزياني. وتطلق مصالح الولاية بداية من نهار اليوم حملة نظافة على مستوى المندوبية البلدية 5 جويلية، حيث تأتي بالتنسيق مع بلدية قسنطينة، بينما ستشمل زبر الأشجار والقضاء على المفرغات العشوائية والنقاط السوداء في المندوبية، التي تضم حي بوالصوف وبوجنانة و5 جويلية والزاوش، بالإضافة إلى المنطقة الصناعية «الرمال» وجزءا من المنطقة الصناعية «24 فيفري»، في حين ستسخر لها مختلف المؤسسات العمومية والبلدية والولائية، كما ستعرف مشاركة جمعيات، فضلا عن أنها ستستمر إلى غاية يوم غد، مثلما جاء في بيان لمصالح الولاية.
سامي.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com