الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

انطلاق تهيئة الشارع الرئيسي وتحصيص حداد ببوالصوف قريبا: اكتمال تجديد الإنارة العمومية بعدّة أحياء ببلدية قسنطينة


ينتظر أن تنطلق خلال الأيام القادمة، أشغال تهيئة الشارع الرئيسي بحي بوالصوف، فيما يتم العمل على استكمال الإجراءات الإدارية لتشمل العملية تحصيص حداد، من جهة أخرى، أكّدت مصالح بلدية قسنطينة إتمام عملية تجديد الإنارة العمومية بتقنية «لاد» عبر عديد الأحياء، كما توشك على الانتهاء بأحياء أخرى بنسبة تصل إلى 90 بالمائة.
وأفاد نائب رئيس المجلس الشعبي لبلدية قسنطينة المكلّف بالإنجازات، إسحاق كرتان، في اتصال بالنصر يوم أمس، أنّه من المنتظر أن تنطلق أشغال تهيئة الشارع الرئيسي بحي بوالصوف خلال الأيام القليلة القادمة، فيما يتم كذلك العمل على استكمال الإجراءات الإدارية لعملية التهيئة الحضرية لتحصيص حداد بذات المنطقة، لافتا إلى أنّ حيي بوالصوف وبن الشرقي مبرمجان ضمن عملية تجديد الإنارة العمومية، بحيث سيتم التكفّل بالأماكن التي تحتاج إلى هذه الخدمة، مضيفا أنّ مختلف أحياء البلدية معنية بتجديد الإنارة العمومية بتقنية «لاد»، وبأنّ المؤسسات المكلّفة يطرأ على عملها بعض الأمور غير المتوقّعة، على غرار عمليات الترحيل التي تتطلّب تسخير إمكانياتها المادية والبشرية، ممّا يؤثّر على سير البرنامج. ولفت المتحدّث إلى أنّ العديد من الأحياء في إقليم بلدية قسنطينة استُكملت بها عملية تجديد الإنارة العمومية بنسبة كاملة، وتشمل تحصيصي بن عبد المالك رمضان و1 نوفمبر، بالإضافة إلى حي بونفة، والنعجة الصغيرة، فضلا عن مناطق سيدي مبروك بجهتيه السفلية والعلوية، بن تشيكو، والمنى، زيادة على حيي سيدي مسيد والجذور، ومنطقة زواغي بمختلف أحيائها أين تقارب نسبة عملية تجديد الإنارة العمومية 100 بالمائة، فيما تعرف عملية تبديلها بأحياء أخرى نسبة متقدّمة تصل إلى 90 بالمائة، على غرار دقسي عبد السلام، بومرزوق، القماص، وسيساوي، بحيث تبقّت بعض المناطق التي تحتاج إلى تغيير للأعمدة.
وأردف المصدر بأنّ حي الجبّاس القديم تنقصه بعض الكوابل والمصابيح على مستوى بعض المناطق، مضيفا أنّ الطريق الرابط بين هذا الحي وبن الشرقي والذي اشتكى السكان من غياب الإنارة به، يُصنّف على أنّه طريق ولائي، وبالتالي لا يندرج ضمن صلاحيات البلدية، وأضاف المنتخب أنّ استكمال البرنامج على مستوى حيي التوت والصفصاف سيتم بعد إتمام أشغال التهيئة الحضرية، بحيث سيتم استبدال الأعمدة بأكملها.
إ.ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com