الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ديوان المطبوعات المدرسية يوفر 34 ألف نسخة بنقطة بوالصوف: انطـلاق بيـع كتـاب اللغـة الإنجليزيـة للسنـة الخامسـة بقسنطينـة


شرع أمس الثلاثاء، مركز التوزيع والنشر البيداغوجي لولاية قسنطينة في بيع كتاب اللغة الإنجليزية الجديد والموجه لتلاميذ السنة الخامسة من الطور الابتدائي، حيث يتوفر بنقطة البيع في بوالصوف، في حين اعتمد المركز 12 مكتبة لبيع الكتب المدرسية وشبه المدرسية عبر عدة بلديات.
وحدد مركز التوزيع والنشر البيداغوجي لولاية قسنطينة 12 مكتبة معتمدة لتسويق الكتب المدرسية وشبه المدرسية عبر الولاية إلى غاية 12 أوت، حيث تقع 4 منها في المقاطعة الإدارية علي منجلي بكل من تحصيص الأفق الجميل في الوحدة الجوارية 10 والمركز التجاري «ياس سنتر» و490 مسكنا وتحصيص المدينة الجديدة بالوحدة الجوارية 12، بالإضافة إلى نقطتين في تحصيص غيموز ببلدية عين سمارة، في حين توجد 3 مكتبات معتمدة ببلدية قسنطينة، إذ تقع في أحياء سيدي مبروك العلوي بنهج حرشي سليمان وحي القماص ونهج عواطي مصطفى بوسط المدينة. وتضم القائمة أيضا نقطة معتمدة في تحصيص الفجر ببلدية عين عبيد ومكتبة معتمدة في حي 1600 مسكن ببلدية الخروب.
وشرع المركز في توفير كتاب اللغة الإنجليزية الجديد لتلاميذ السنة الخامسة من الطور الابتدائي في نقطة البيع في بوالصوف، بعدما أعيد فتحها خلال اليومين الماضيين على إثر انقضاء العطلة السنوية، حيث تتم فيها عملية البيع في الفترة الصباحية من الثامنة صباحا إلى منتصف النهار، بينما تجري في الفترة المسائية من الواحدة زوالا إلى الرابعة والنصف. وذكر مدير المركز الولائي للنشر والتوزيع البيداغوجي لولاية قسنطينة، مهدي مزهود، في تصريح للنصر، أن المركز يوفر ما يقارب 34 ألف نسخة من كتب اللغة الإنجليزية للسنة الخامسة، كما أكد أنه الكتاب الجديد الوحيد في الوقت الحالي، فيما لفت إلى أن جميع العناوين لمختلف السنوات الدراسية متوفرة على مستوى نقطة البيع. وأضاف المتحدث أن المركز سيضيف نقاطا معتمدة جديدة في حال عقد اتفاقيات جديدة مع أصحاب المكتبات، كما سيفتح نقطة لبيع الكتب على مستوى السوق التضامنية التي ستنظمها مديرية التجارة لولاية قسنطينة خلال الأيام القادمة. وقد أعلن المركز مؤخرا عن الملف الخاص بالتعاقد مع مركز النشر البيداغوجي من أجل بيع الكتب المدرسية وشبه المدرسية على مستوى المكتبات، بينما ذكر لنا المسؤول أن الإجراءات ما زالت متواصلة من أجل فتح نقطة جديدة تابعة للمركز بالمقاطعة الإدارية علي منجلي.
ويذكر أن المركز الولائي للنشر والتوزيع البيداغوجي التابع للديوان الوطني للمطبوعات المدرسية وشبه المدرسية قد شرع في عملية بيع الكتب المدرسية منذ بداية شهر جوان، حيث فتح نقطة بوالصوف ونقطة أخرى في الخروب حينها من أجل ضمان عدم تشكل ضغط على طلب الكتب المدرسية خلال فترة الدخول المدرسي. وتجاوزت الكمية التي بيعت خلال الدخول المدرسي للسنة المنقضية مليونا و300 ألف كتاب، من بينها أكثر من 600 ألف كتاب وزعت بشكل مجاني، بينما تجاوزت كمية المطبوعات شبه المدرسية المنجزة من قبل المركز مليونا ونصف المليون وِحدة خلال السنة الدراسية نفسها، مثلما صرح لنا به مدير المركز في وقت سابق.
سامي.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com