الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وضع آخر الروتوشات في الابتدائيات الخاضعة للتهيئة: بلـديات تشـرع في توزيـع الحقائـب المدرسيـة


انطلقت عدة بلديات في ولاية قسنطينة، في عملية توزيع الحقائب المدرسية على الابتدائيات قبل منحها للعائلات المعوزة، كما تعرف أشغال إعادة التهيئة والترميم وإنجاز التوسعات وضع آخر الروتوشات على أن تكون جاهزة تحسبا للدخول المدرسي المقبل بعد أيام قليلة.
وتواصل عدة بلديات تحضيراتها المتسارعة تحسبا للدخول المدرسي الجديد، من أجل توفير كافة الظروف، متمثلة في عمليات الصيانة وتنظيف المحيط الداخلي والخارجي للمؤسسات التربوية مع إتمام توزيع الحقيبة المدرسية على المدارس لمنحها للتلاميذ المعنيين مع بداية الدخول المدرسي.
واستلمت المندوبيات ببلدية قسنطينة، حصتها من الحقائب المدرسية، حيث شرعت مندوبية 5 جويلية 1962 في عملية توزيعها على الابتدائيات، كما انطلقت أمس العملية على مستوى عدة مندوبيات، إضافة إلى استفادتها من بعض التجهيزات الخاصة بالمطاعم المدرسية، وتتواصل أعمال الصيانة والنظافة والطلاء الخاصة بالمدارس بالمندوبية البلدية الزيادية.
كما استفادت بلدية مسعود بوجريو، من حصتها هي الأخرى من الحقائب المدرسية، وشرعت في توزيعها على مختلف الابتدائيات بغية تسليمها للتلاميذ المعنيين يوم الدخول المدرسي، فيما تعمل الخروب على إنهاء الأشغال على مستوى عدة مدارس، وتتعلق بتصليح الكهرباء، الأبواب، طلاء الحجرات والمحيط الداخلي والخارجي، بناء الأسوار، تجديـد دورات المياه والترصيص، تركيب الزجاج، الأقفال والتدفئة، الكتامة والساحات.
وشملت هذه الأشغال عدة ابتدائيات متمثلة في سبيقة محمد الصالح، الشيخ بيوض، بوشبعة أحمد، لوصيف مباركة، وصاولي بشير، كما عرفت أشغال توسعة للمدرسة الابتدائية هروم محمد رضا بالإخوة براهمية «المريج» تقدما وتشمل إنجاز 3 أقسام جديدة بإشراف من مديرية التجهيزات العمومية، وقام عمال المؤسسة البلدية لصيانة وتطوير الممتلكات، بالتدخل الفوري لإصلاح أسقف الأروقة المهترئة على مستوى نفس هذه المدرسة والقيام بالأشغال المتبقية لتكون جاهزة لاستقبال التلاميذ في أحسن الظروف.
وانتهت عدة عمليات على مستوى بلدية أولاد رحمون، على غرار الأشغال بمدرسة براهيمي معمر بالقراح، حيث شملت إعادة دهن جدران المؤسسة من الخارج، وتصليح نظام الكهرباء والإنارة داخل المدرسة، بالإضافة إلى تنظيف شامل للمؤسسة، إلى جانب ترميم ساحة مدرسة عمار بوعصيدة بأولاد رحمون مركز، وإنهاء مشروع ساحة رياضة بالعشب الاصطناعي بمدرسة جباري عياش بأولاد رحمون مركز، لتوفير بيئة ملائمة للطلاب لممارسة الرياضة في ظروف آمنة وحديثة، فيما تتواصل عملية توزيع الحقيبة المدرسية على مستوى بلدية عين سمارة.
وأجرى والي قسنطينة، زيارة معاينة لكل من متوسطة الصادق حماني بحي دقسي عبد السلام ومتوسطة الإخوة بسكري بباب القنطرة ببلدية قسنطينة، وهما المؤسستان اللتان أعيد تأهيلها ليتم فتحهما كثانوية جهوية للرياضيات وثانوية جهوية للفنون على التوالي، وشدد الوالي على مقاولة الإنجاز لاستكمال الأشغال المتبقية ووجه تعليمات صارمة تخص نوعية الأشغال وأمر برفع التحفظات في أقرب وقت، بحسب ما أوردته مصالح الولاية.
حاتم/ ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com