الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رفع كميات معتبرة من الأتربة والقمامة: حملة تنظيف واسعة ببلديتي حامة بوزيان وديدوش مراد


قامت مؤسسات النظافة البلدية بدائرة حامة بوزيان في قسنطينة، برفع كميات معتبرة من الردوم والأتربة والقمامة المرمية بشكل عشوائي من طرف المواطنين، والتي تسببت في انسداد تام للمجاري المائية والبالوعات، ما أدى إلى تراكم المياه عند تهاطل الأمطار، وتعمل مصالح الدائرة على تجسيد حملة على مستوى كامل إقليمها تحسبا لفصل الخريف.
ونشرت دائرة حامة بوزيان، صورا توضح تدخل أعوان النظافة بالمؤسسة العمومية حامة خضراء على مستوى بلدية حامة بوزيان، لتنظيف المجاري المائية التي كانت مسدودة تماما بالأتربة ومخلفات البناء المرمية من طرف المواطنين بشكل عشوائي، حيث تم رفع كميات معتبرة من هذه الردوم والحجارة والأتربة لإعادة فتح المجاري وتسريح البالوعات.
وتعمل مصالح دائرة حامة بوزيان، على تجسيد حملة تمس كل المناطق الواقعة داخل إقليمها، تحسبا لفصل الخريف، للوقاية من حدوث فيضانات فجائية جراء الأمطار الرعدية الموسمية، وشملت العملية لحد الآن عدة مناطق ببلدية حامة بوزيان، بداية بتنظيف مجرى تصريف مياه الأمطار من الوحل والكنس اليدوي وتنظيف المحيط وجمع ورفع الأتربة بمدخل المدينة من جهة مقبرة الشهداء بالقرب من مصنع الأنابيب.
كما تدخل عمال المؤسسة العمومية حامة خضراء، من أجل تنظيف المحيط والقضاء على النقاط السوداء، من خلال الكنس اليدوي وتنظيف المحيط ورفع القمامة المرمية بشكل عشوائي، وجمع مخلفات الأشجار والأتربة والردوم، وكذلك نزع الحشائش والأعشاب الضارة، وتنظيف محيط نقاط جمع القمامة. وشملت عمليات تنظيف المحيط الخارجي، حي الجلولية وتحديدا محيط مدرسة عيمن علي وكذلك رفع النفايات الصلبة المتمثلة في أتربة وردوم، إضافة إلى برمجة حملة تنظيف بحي بريك عبد الكريم، مست المجمع التجاري للبلدية وتحديدا سوق الخضر والفواكه، الكنس اليدوي وتنظيف المحيط، جمع ورفع القمامة العشوائية من مخلفات نشاط التجار والردوم.من جهة أخرى، أطلقت دائرة حامة بوزيان عمليات تتكفل بها المؤسسة العمومية حامة خضراء، تتمثل في سقي الأشجار وتزيين المساحات بالنباتات في عدة مناطق أبرزها، طريق حي بن الشاوي، حي بن الشاوي فوق مركز التكوين وإلى غاية عمارات المحجرة بجانب الملعب الجواري، وهي نفس التدخلات التي مست مفترق الطرق المؤدي إلى بلدية ديدوش مراد، أسفل تحت الجسر المؤدي إلى جيجل بحي الشركات، مفترق الطرق المؤدي إلى بكيرة، محور الدوران على نفق زيغود عمار بمدخل حامة بوزيان والشريط الفاصل بحي الشركات.
كما عرفت بلدية ديدوش مراد نفس البرنامج المسطر في إطار التحضير لموسم الخريف والأمطار وتحسبا لأي طارئ بهطول الأمطار الغزيرة، بعد قيام أعوان شركة "سياكو" بعملية تنظيف البالوعات بحي قربوعة عبد الحميد في انتظار إكمال باقي الأحياء المتبقية، فيما قامت مؤسسة التسيير الحضري ديدوش مراد بعمليات التنظيف وجمع الأوساخ وإزالة الأشواك بالطريق الرابط بين حيي واد الحجر والسلام وتحديدا حي القاعدة العلوي، إضافة إلى محور الدوران بحي الياسمين إلى مدخل واد الحجر.وقام عمال مؤسسة التسيير الحضري، باستكمال عملية تقليم أشجار النخيل وتجييرها قصد إعطاء مظهر جمالي لمدخل بلدية ديدوش مراد الرئيسي بشارع العربي بن مهيدي، أما بخصوص ابتدائية ويلي حسان، فقد انتهت الأشغال على مستوى المطعم الذي يمكّن من تقديم 200 وجبة تحضيرا للدخول المدرسي الجديد، حيث مول المشروع من طرف ميزانية الولاية ضمن برنامج صندوق التضامن للجماعات المحلية لسنة 2024.
حاتم/ ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com