الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تدخل الخدمة قريبا: مشاريع هامة في قطاع الرّي ببلدية مسعود بوجريو بقسنطينة


توشك العديد من المشاريع ببلدية مسعود بوجريو بقسنطينة على الانتهاء، خاصة تلك المتعلّقة بقطاع الرّي، إذ من المنتظر أن تدخل حيّز الخدمة عمّا قريب، فيما انتهت عمليّات أخرى، على غرار ربط عدّة أحياء وتجمّعات سكنية بالغاز الطبيعي.
وذكر نائب رئيس بلدية مسعود بوجريو المكلّف بالشؤون الاجتماعية، إبراهيم حدرباش، للنصر، أنّه من المنتظر أن يُستلم قريبا مشروع دراسة وإنجاز خزان مائي بسعة 500 متر مكعّب بحي كاف بني حمزة، الذي يموّن ذات المنطقة وحي بوحصان عبد الله ومنطقة درسون، كما ستمسّ العملية كذلك منطقتي المداودة ودار الواد، بينما تمّ الانتهاء من ربط خزان ذي سعة 1000 متر مكعّب بمنطقة درسون بآخر سعته 100 متر مكعّب بحي بوحصان عبد الله، وينتظر أن يدخل حيّز الخدمة قريبا، إلى جانب ذلك تمّ إنجاز عملية تخصّ شبكة المياه الصالحة للشرب بالإضافة إلى خزان بمنطقة درسون، إذ انتهت الأشغال في الجانب المتعلّق بشبكة المياه فيما بلغ إنجاز الخزان نسبة متقدّمة.
وبلغت أشغال إنجاز مجاري لصرف مياه الأمطار عبر تراب البلدية، منتصفها، إذ تم الأخذ في الاعتبار مختلف النقاط السوداء المحصية، بينما بلغت عملية إنجاز وربط خزان 120 مترا مكعّبا وكذا دعم شبكة المياه الصالحة للشرب على مستوى منطقة عين الكبيرة 2 مرحلة متقدّمة، بحيث يتم تزويدها حاليا من خلال الصهاريج.
وأضاف المصدر بأنه تم إتمام أشغال الرّبط بالغاز الطبيعي لأحياء بلغرز نوار وبلغرز أحمد، حميد بولقزاز، سياح أحمد وسياح رابح، التجمّع السكني بوحصان عبد الله وكذا مسيدة العليا، فضلا عن حي 55 مسكنا قمرة الساسي الذي بلغت نسبة تقدّم ورشته حوالي 90 بالمائة.كما انتهت مشاريع إعادة الاعتبار للملعب البلدي بمسعود بوجريو مركز، إذ مسّت العملية عدّة جوانب منها البنية التحتية والأرضية، وكذلك إعادة الاعتبار لنادي الشباب بولعشب عيسى، ناهيك عن اقتناء وتجهيز قاعة رياضة بمسعود بوجريو مركز بعد أن كانت في السابق سوقا جواريا مهملا وستدخل حيّز الخدمة عما قريب، كما أغلق مشروع إنجاز مواقف للحافلات عبر إقليم البلدية.
وفي قطاع التربية، يُنتظر أن يوضع تحت تصرّف القائمين على مدرسة بوجاجة علي، قسما توسعة تم إنجازهما بالإضافة إلى دورة مياه، حيث ستسمح العملية بامتصاص الاكتظاظ بالمؤسسة، فيما بلغ مشروعا إنجاز مطعم نمطي 200 وجبة بابتدائية تباني الطاهر وبن مناح عبد الرحمان 90 و85 بالمائة على التوالي، بالإضافة إلى تجهيزهما، كما تجري دراسة تتعلّق بتصريف المياه المتسرّبة بمنطقة النشاطات.
كما أغلِقت مشاريع إنجاز شبكة المياه الصالحة للشرب بمنطقة جرادة انطلاقا من القناة بمنطقة قيقاية، كما تمّ الانتهاء من عمليات ترميم قاعات العلاج بكل من كاف بني حمزة، بوحصان عبد الله وعين الكبيرة، بينما تجري الأشغال الخاصة بعملية إنهاء التهيئة الحضرية في منطقتي مسيدة العليا والسفلى، فضلا عن التهيئة الحضرية لمشتة جرادة وأيضا التحسين الحضري لمنطقة روماران. وذكر المنتخب أنه تمّ إنجاز ساحة للعب بحي سياح محمد وتمت إعادة الاعتبار لتلك الموجودة بحي النّصر، فضلا عن الملاعب الجوارية لمناطق كاف بني حمزة، بوحصان عبد الله وحي بوالقزاز، إلى جانب إنجاز ساحة مع فضاء للألعاب بغابة مسعود بوجريو.
إسلام.ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com