الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

بعد مباشرة إعادة دهن عمارات عدل: وجه جديد لمدخل علي منجلي بقسنطينة


تتواصل عمليات الدهن وإعادة الترميم التي تشرف عليها المديرية العامة لفرع عدل للتسيير العقاري بولاية قسنطينة، بعد أن شملت هذه المرة العمارات الواقعة أعلى حي «كوسيدار» بعلي منجلي، ما زاد من جمالية الطريق الرئيسي للمقاطعة الإدارية وأعاد الروح لهذا المدخل بعد أزيد من 20 سنة.
واستفاد سكان عمارات عدل 1 الواقعة بين حيي «كوسيدار» و «جيكو» من إعادة دهن وترميم، زادت من جمالها، وجعلتها تبدو أكثر نظافة مقارنة بما كانت عليه، خاصة وأن هذه الأحياء التابعة لعدل لم تستفد من أي عمليات طلاء وإعادة ترميم منذ تسليمها بداية من سنة 2001، ما جعل ألوانها تبدوا باهتة وواجهاتها بالية.
وزادت هذه العمليات من تزيين المدخل الرئيسي والشارع الكبير الواقع بعلي منجلي والمؤدي إلى أكثر المناطق تجارة وحيوية على غرار المركز التجاري، جامعة عبد الحميد مهري والتوسعة الغربية وعدة وحدات جوارية مهمة، جعلت من هذا المسلك الحيوي الأكثر استعمالا من طرف قاطني المقاطعة الإدارية أو زوارها القادمين من مختلف الولايات الشرقية.
وأنهت قبل أسابيع قليلة، مؤسسة «جيست إيمو» المكلفة بتسيير أحياء عدل 1 بولاية قسنطينة، عمليات إعادة التهيئة والترميم للعمارات الواقعة في حي «كوسيدار» بالوحدة الجوارية 7، لتظهر هذه العمارات في أبهى حلة لها، بعد أن أتلفت ألوانها السابقة وأصبحت باهتة لعدم استفادتها من أي عمليات مشابهة منذ توزيعها قبل 23 سنة. واستحسن سكان علي منجلي مثل هذه العمليات التي ساهمت في تزيين واجهة المقاطعة الإدارية، خاصة وأن موقع العمارات المعنية استراتيجي لوقوعها على واجهتي الطريق الرئيسي، حيث اختارت المؤسسة المعنية ألوانا متناسقة متمثلة في الأزرق والأبيض والأصفر بالنسبة لعمارات كوسيدار والأبيض للعمارات الواقعة في الطريق المؤدي إلى محور الدوران المحاذي للعيادة متعددة الخدمات بن قادري حسين.
وستشمل العملية العمارات التابعة لعدل 1 على غرار «سوريست» 384 مسكن التي تبدو حالتها أفضل من بقية الأحياء، على أن يستفيد منها أيضا سكان عمارات حي «جيكو» ثم العمارات الصينية 1288 مسكن لعدل بالوحدة الجوارية 7، وبانتهاء هذا المشروع ستكون كل العمارات الواقعة على حافتي الطريق الرئيسي جميلة ونظيفة، وتندرج هذه المبادرات ضمن البرنامج المخصص لإعادة تهيئة وترميم وطلاء واجهات عمارات عدل 1 من طرف المديرية العامة، إلا أن الكثير من المكتتبين يشتكون من نقائص في الخدمات بهذا الحي، وخاصة تسبب الأقبية في تلويث المحيط العام لهذا الحي.
من جهة أخرى تعمل مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري على إعادة طلاء وترميم بعض العمارات الواقعة في علي منجلي، على غرار المحاذية للمركز التجاري «رتاج 1» بالوحدة الجوارية 6، فيما ستشمل عمارات في أحياء أخرى، خاصة تلك الموزعة قبل أزيد من 20 سنة، والتي لم تستفد من أي عمليات مشابهة منذ تلك الفترة، ما جعل جل العمارات في المدينة الجديدة تظهر بحلة قديمة وبالية، عكس مقري المؤسسات العمومية وهياكل الدولة والمراكز والمحلات التجارية و الإقامات المغلقة الحديثة والتي سيزيد جمال واجهتها عند استفادة بقية العمارات من عمليات الدهن وإعادة الترميم.
حاتم / ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com