الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الأمين الولائي لنقابة "سناباب" بقسنطينة يُصرح

نرفض التشهير بموظفي المستشفى الجامعي
انتقد الأمين الولائي للنقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية بقسنطينة، ما أسماه بـ "التشهير" الذي يمارسه مدير المستشفى الجامعي في حق العمال و الأطباء عبر وسائل الإعلام، كما اتهم مدير التعمير بالاستمرار في "الممارسات  التعسفية و العقابية" ضد الموظفين، و دعا مديري الصحة و الشباب لفتح باب الحوار و الاستماع إلى انشغالات العمال.
و ذكر بورغدة عمار في تصريح صحفي على هامش يوم دراسي نظم أول أمس، حول أنسنة المستشفيات بمصحة الأمراض العقلية بجبل الوحش، بأن ما يقوم به مدير المستشفى الجامعي من توقيفات و إجراءات تأديبية في حق أطباء و عمال المؤسسة و من ثم «التشهير» بهم في مختلف وسائل الإعلام، يعتبر، حسبه، سابقة في تاريخ المؤسسات العمومية و المستشفى على وجه الخصوص، حيث لم يسبق لمسيّر أو مسؤول أن قام بمثل هذا السلوك الذي وصفه “بالغريب و غير مقبول”،  كما اعتبره النقابي مجرد إجراءات «استعراضية» و أكد بأن التنظيم يوافقه الرأي في معاقبة المخالفين و التسيير الجيد لطريقة العمل، لكن وفقا للقوانين المعمول بها، على حد قوله.
وأضاف المتحدث، بأنه لابد من التساؤل عن أسباب غياب العمال دفعة واحدة قبل أن اتخاذ الإجراءات العقابية في الخرجات الرقابية التي يقوم بها المدير، على غرار ما حدث مع أزيد من 30 عاملة نظافة، كما أشار إلى أن أعضاء الفرع النقابي للمستشفى سيطرحون المشكلة مع الإدارة في الاجتماعات المقبلة بحسب تعبيره، علما أن مدير المستشفى الجامعي أحال قرابة 100 عامل و طبيب على مجلس التأديب، منذ توليه المنصب بداية السنة الماضية، و قد شملت التوقيفات التي حرص على الإعلان عنها في وسائل الإعلام، حتى مدراء المناوبات، و هي إجراءات يقول بأنها تتم وفقا لتعليمات وزير الصحة.
من جهة أخرى قال بورغدة أن الوضع على مستوى مديرية التعمير «زاد سوء»، بعد الإضراب الذي شنه العمال لأزيد من شهر للمطالبة برحيل المدير، الذي لا يزال، حسبه، مستمرا في إجراءاته التعسفية في حق العمال، حيث قام، كما أضاف، بمعاقبة العديد منهم قبل تدخل النقابة الولائية لإلغاء العقوبات، مشيرا إلى أن النقابة الوطنية تدخلت لدى وزير السكن، الذي صرح بأن المدير الحالي سيُحوّل نحو وجهة أخرى في التغييرات المقبلة.
و بخصوص مديرية الصحة، ذكر الأمين الولائي لـ "سناباب"، بأن النقابيين ليست لهم أية مشاكل شخصية مع مديرها، لكن يبقى عدم الإستماع إلى مشاكل العمال و تنظيم لقاءات معهم، عائقا، برأيهم، أمام تسوية مشاكل موظفي القطاع المتراكمة، داعيا إلى فتح باب الحوار و تطبيق قرارات الوزارة في هذا الشأن، كما لفت إلى أن الوالي أرسل ممثلا عنه إلى مديرية الشباب و الرياضة من أجل  التنسيق مع المدير و فتح باب الحوار، في انتظار استدعاء ممثلين عن النقابيين لطرح انشغالاتهم.
و كان مدير التعمير قد ردّ على اتهامات المطالبين برحيله، بالقول أن العمال اعتادوا على ما أسماه بالتسيب و الإهمال، ما دفعه إلى اتخاذ إجراءات في حق المتقاعسين، الذين لم يرق لهم الأمر و أثاروا، حسبه، البلبلة في أوساط الموظفين، فيما سبق لمدير الشباب و الرياضة أن صرح للنصر، بأن فرع "سناباب" ألحّ على عقد لقاءات مع الإدارة، خلال نهاية السنة الماضية و بداية العام الجاري، لكن المهام الكثيرة لمصالحه خلال الفترة المذكورة لم تسمح بذلك، مؤكدا بأنه راسل النقابيين من أجل طرح انشغالاتهم التي يقول أنها أخذت بعين الاعتبار.
لقمان/ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com