الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

جمعيـة عامـة ثانيـة لإعـادة هيكلـة مكتـب اتحــاد الفـلاحين بـأولاد رحمــون

أكد الأمين الولائي لاتحاد فلاحي ولاية قسنطينة أمس، أنه ستتم الاستعانة بمحضر قضائي لإجراء انتخابات إعادة هيكلة مكتب بلدية أولاد رحمون، بعد اعتراض فلاحين «غير منخرطين» في الاتحاد على العملية التي جرت منذ حوالي شهرين.
سليمان عوان و في اتصال مع النصر، قال أنه و في إطار إعادة الهيكلة على المستوى المحلي، تم إجراء الانتخابات بصفة عادية بـ11 بلدية عبر الولاية وفقا لتعليمة الأمانة الوطنية المتعلقة بإعادة انتخاب أعضاء اتحاد الفلاحين بكل المكاتب البلدية، فيما تأجلت العملية ببلدية أولاد رحمون كآخر مكتب محلي للاتحاد، و ذلك بعد «إجهاض» الانتخابات من طرف بعض الفلاحين غير المنخرطين في اتحاد الفلاحين على حد قوله، حيث داهموا القاعة المخصصة لذلك بالمكتبة البلدية و منعوا الجمعية العامة من إجراء الانتخابات.
و قد تسبب ذلك في تأجيل العملية إلى وقت لاحق حسب محدثنا، الذي وصف المعنيين «بالغرباء» لكونهم غير مدرجين ضمن الأفواج الانتخابية لمكتب بلدية أولاد رحمون، فضلا عن وجود عضو من بين المعترضين جمدت عضويته من طرف المجلس الولائي سنة 2013، متهما المعنيين بمحاولة الانخراط عنوة و بطريقة غير قانونية في الاتحاد الولائي للفلاحين.
و أكد الأمين الولائي أنه سيتم عقد جمعية عامة ثانية بمقر المكتب الولائي في أقرب الآجال، يتم من خلالها استدعاء أعضاء المكتب المحلي لبلدية أولاد رحمون، بحضور محضر قضائي لإجراء الانتخابات و إعادة الهيكلة، فيما أوضح أنه في حالة عدم بلوغ النصاب أو عدم تلبية أعضاء المكتب المحلي للاستدعاء، سيتم استئناف أشغال الجمعية العامة الولائية تحت إشراف أعضاء الأمانة الوطنية، في ظل غياب أعضاء مكتب بلدية أولاد رحمون. و قال ذات المصدر أنه سيتم تشكيل لجنة في مكان المكتب المحلي تتولى تسيير شؤون الاتحاد مباشرة بعد تنصيب المكتب الولائي الجديد، حسب القانون الأساسي و النظام الداخلي، حيث أكد عوّان في هذا الإطار، أنه سيتم رفع محاضر إعادة الهيكلة للأمانة الوطنية بمجرد انتهاء العملية الانتخابية في كل البلديات، من أجل تحديد موعد انعقاد الجمعية العامة الولائية لانتخاب الأمين الولائي الجديد، خاصة و أن آخر أجل قُدم للاتحادات الولائية، حدد بتاريخ 31 مارس الجاري، على حد قوله.
خالد ضرباني

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com