الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

انتشار مُلفت للأوساخ و مطالب بتدخل الجهات المعنية


نقص النظافــــــة يُشـــــــوه وســـط المدينـــــــــة
باتت مظاهر نقص النظافة بشوارع وسط مدينة قسنطينة، ظاهرة للعيان أكثر من أي وقت سابق، حيث أن الأوساخ و النفايات تملأ الأرصفة و حواف الطرق التي تدهورت وضعيتها، رغم أنها خضعت للترميم قبل سنتين فقط، فيما أكد العديد من المواطنين استياءهم من هذه الوضعية، و طالبوا الجهات المسؤولة بالتدخل.
المتجول في شوارع قسنطينة، خلال الآونة الأخيرة، يلاحظ أن نقص النظافة بات يشوه منظر وسط المدينة، فالعديد من الأماكن متسخة، حيث أن الأرصفة مسودة و تظهر عليها مخلفات القمامة و القاذورات، كما أن حواف الطرق ملوثة بالمياه القذرة، التي يتخلص منها أصحاب المطاعم المنتشرة على امتداد الشوارع و بطرق عشوائية، فيما يضع العديد منهم القمامة أمام باب المحل قبل مرور شاحنة جمع النفايات، مما يعطي منظرا غير لائق للشوارع. و يبدو أن أكثر النقاط تضررا، تقع على مستوى شارع عبان رمضان، الذي تعرضت أرصفته إلى تدهور كبير و تشققت أجزاء كبيرة منها، و باتت غير لائقة بشارع رئيسي بعاصمة الولاية، كما أن الأقواس الحجرية بذات المكان، فقدت الكثير من جمالها بسبب الإعلانات الورقية التي علقت بها، كما أن شوارع بلوزداد و العربي بن مهيدي و 19 جوان، و ساحتي 1 نوفمبر و أحمد باي، تشهد بدورها، نقصا في النظافة و انتشارا للأوساخ، فلا يمكن حتى الجلوس بإحدى الساحات، بالنظر إلى اتساخ الأرضية و الأرصفة ببقايا القهوة و مأكولات مختلفة يخلفها من يجلس بهذه الأماكن التي تدهورت كثيرا، بعد حوالي سنتين من تهيئة شاملة و تجديد للأرصفة، خلال تظاهرة قسنطينة عاصمة للثقافة العربية، حيث كانت الشوارع حينها تنظف بالمياه بشكل دوري.
و قد أكد العديد من المواطنين استياءهم، من نقص النظافة بوسط المدينة في الآونة الأخيرة، و أكدوا أن هذا الأمر يعطي صورة سيئة عن مدينتهم، فيما تساءلوا عن سبب تقاعس الجهات المسؤولة عن تأدية دورها بالشكل المطلوب، و للإشارة فقد أثار منتخبون خلال آخر دورة للمجلس الشعبي البلدي، قضية عدم استخدام آلات كنس ميكانيكية، تم اقتناؤها قبل نحو سنة، و إبقاؤها مخزنة.
عبد الرزاق.م

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com