الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعد لقاء بين الوالي وفعاليات المجتمع المدني: أوامر بإعداد قائمة جديدة بألفي مستفيد من السكن الاجتماعي بقسنطينة

أمر الوالي، أمس، بإعداد قائمة جديدة للمستفيدين من السكن الاجتماعي بدائرة قسنطينة تضم ألفي عائلة، كما أكد عزمه إجراء تعديلات على القوائم حتى تضفي شفافية أكثر، فضلا على تزامن الترحيلات مستقبلا مع مباشرة التهديم.
واستنادا لمصدر موثوق حضر اللقاء الذي عقده الوالي عبد السميع سعيدون مع فعاليات المجتمع المدني ومندوبي القطاعات الحضرية ببلدية قسنطينة، وذلك على مستوى الحي الإداري بحي الدقسي عبد السلام، فإن المسؤول الأول على الجهاز التنفيذي وجه تعليمة لرئيس الدائرة من أجل الشروع في إعداد قائمة جديدة مكونة من ألفي عائلة ستستفيد من السكن الاجتماعي، حتى تكون جاهزة للإعلان في أقرب وقت ممكن، موضحا أن الأولوية ستمنح هذه المرة لطلبات السكن القديمة، وهي الطريقة التي ستنتهج ابتداء من هذه القائمة.
وعن التعديلات التي ستجرى على عملية الإعلان عن القوائم، أوضح محدثنا أن الوالي كشف عن وضع كافة المعلومات حول المستفيدين ابتداء من الاسم واللقب وتاريخ الميلاد وإلى غاية صورته شخصية، وذلك من أجل إضفاء شفافية كبيرة على عملية التوزيع، على أن تتمحور الطعون مستقبلا حول الشخص المستفيد الذي ورد اسمه في القائمة، عكس ما يجري حاليا، حيث يعمد كل من لم يرد اسمه ضمن المستفيدين بتقديم طعن على أنه قد تم إقصاؤه.
وبالنسبة لوضعية الورشات فقد تم التأكيد خلال اللقاء الذي دام إلى الساعة الثالثة بعد الزوال، أن الزيارات المتواصلة للوالي منذ شهر أكتوبر الماضي، دفعت وتيرة الانجاز بشكل ملحوظ، خصوصا ما تعلق بالتهيئة الخارجية التي تعتبر النقطة السوداء في أغلب المشاريع كما أن تأخر إطلاقها في الوقت المناسب حال دون تسليمها، و أكد الوالي أن التأخر الذي سجل في الآجال المحددة بالنسبة للأشغال التهيئة الخارجية كان بسبب رداءة الأحوال الجوية، يضيف ذات المصدر، غير أن العمل متواصل حاليا حتى تكون الوحدات السكنية جاهزة لتسلم لأصحابها في مدة وجيزة.
أما بخصوص العدد الإجمالي للوحدات السكنية التي هي في طور الإنجاز، فقد قال سعيدون إن 18800 شقة تجري بها الأشغال حاليا بنسب تقدم متفاوتة، يقابلها حوالي 16150 طلبا على السكن، وهو ما يعني وجود فائض يقدر بحوالي 2650 وحدة سكنية، ستوجه من أجل معالجة المشاكل العالقة بالنسبة لبعض العائلات التي سقطت أسماؤها سهوا وحالات اجتماعية وحتى فئة المتزوجين حديثا.
وبالمقابل أكد الوالي أن على كل من يريد الحصول على سكن مستقبلا، إيداع طلب على مستوى الدائرة، كما كشف عن وقوع بعض التجاوزات من طرف أشخاص تحصلوا على سكن جديد في ظرف جد وجيز وذلك بعد أن قطنوا في سكنات قصديرية. وتحدث مسؤول أيضا عن سير عمليات الترحيل مستقبلا، موضحا أن كل عملية يتزامن معها هدم للمنازل القديمة وذلك من أجل الحيلولة دون استغلالها مجددا، مثلما حدث في بعض الأحياء.               
عبد الله.ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com