الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مخطط نقل جديد لسد العجز في سيارات الأجرة بعلي منجلي


ضبطت المندوبية البلدية لعلي منجلي بقسنطينة، مخططا جديدا للنقل بسيارات الأجرة بهذه المدينة التي تعرف أزمة نقل خانقة، جعلت البلدية تطالب بمضاعفة عدد سيارات “الطاكسي” لتغطية العجز، خاصة و أنها تتميز بكثافتها السكانية المتزايدة و تشهد توسعا عمرانيا كبيرا.
و يعاني المواطنون بالمدينة الجديدة من عدم إيجاد وسائل النقل الحضري، و بالأخص التي تربط بين مختلف الأحياء السكنية البعيدة، على غرار الوحدات الجوارية 14 و 17 و 18 و 19، حيث يتكبد السكان مشقة كبيرة في إيجاد وسيلة نقل للوصول إلى مقر سكناهم، و رغم وجود عدد من سيارات الأجرة العاملة داخل محيط المدينة الجديدة، غير أن الملاحظ أن أصحاب هذه السيارات يعملون بطريقة عشوائية و دون نظام يضبط نشاطهم.
بالمقابل يجد المواطنون صعوبة أيضا في التنقل بين المدينة الجديدة و وسط مدينة قسنطينة، إضافة إلى وجهات أخرى كحي الدقسي عبد السلام، و مدينتي الخروب و عين اسمارة، و بالأخص خلال الأوقات المتزامنة مع بداية و نهاية أوقات العمل الرسمية، في حين يتواصل نشاط سيارات “الفرود” التي أكد الكثير من المواطنين، بأنهم يجدون من خلالها الحل في التنقل في غياب البديل، و على الرغم من علمهم بعدم شرعيتها، إلا أن الكثير من السكان أكدوا بأنهم لا يجدون إشكالا في التنقل بسيارة أجرة أو سيارة فرود، بما أنهما توفران نفس الخدمة و بنفس التكلفة.
و حسب المندوبية البلدية فقد تم وضع مخطط جديد للنقل بسيارات الأجرة داخل علي منجلي على وجه الخصوص و بين المدينة الجديدة و المدن المجاورة، و هو مخطط سيدخل حيز الخدمة في الأيام القليلة القادمة، و ذكر ذات المصدر بأنه خلال خرجة ميدانية بمشاركة مصالح البلدية و الشرطة و مديرية النقل و نقابات سيارات الأجرة، تم تحديد أماكن مواقف سيارات الأجرة داخل المدينة، حيث سيتم تركيب اللافتات خلال الأسبوع المقبل، قبل تقسيم السائقين على هذه المحطات.
و يأتي ذلك في وقت أوضح الأمين العام لنقابة سائقي سيارات الأجرة، بأنه تم تحديد أكثر من 12 محطة خاصة بالنقل داخل المدينة الجديدة و سيما نحو الوحدات السكنية البعيدة، إضافة إلى تعزيز النقل نحو المدينة القديمة و مدينة الخروب و ماسينيسا، موضحا بأن أزيد من 150 سيارة أجرة تعمل بين علي منجلي و قسنطينة، و بأن عددها كاف إلا أن النقص يظهر فقط خلال أوقات الذروة، في حين أكد محدثنا أن النقل بين الوحدات الجوارية بحاجة إلى تنظيم فقط و هو ما سيتجسد مع بداية العمل داخل المواقف الجديدة.
عبد الرزاق / م

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com