الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في تجربة رائدة ستنطلق نهاية السنة بسطيف


تطبيق في الهواتف الذكية يسمح بمعرفة توقيت مرور الحافلات
كشف، أمس، مدير التسويق باتصالات الجزائر الفضائية بوعياد يوسف، فرع اتصالات الجزائر، عن توقيع اتفاقية مع المؤسسة العمومية للنقل الحضري و شبه حضري بسطيف، تتضمن إطلاق مشروع تتبع المركبات عن بعد، للسماح للمسافرين، و المواطنين بمعرفة مكان تواجد الحافلة، و مسارها، لتفادي الانتظار الطويل في مواقف الحافلات، كمشروع مستقبلي سيتم إطلاقه لاحقا.
نفس المصدر، أضاف في تصريح للنصر على هامش يوم دراسي بشعار «المزيد من تكنولوجيات الإعلام و الاتصال في النقل الحضري، و جودة الخدمات»، احتضنه المتحف الوطني العمومي للآثار بسطيف، بأن مصالحهم قامت بتسخير التكنولوجيات الرقمية التي تحوزها قصد ضمان خدمة عمومية راقية، و قد قامت مؤسسة النقل بتركيب أجهزة تتبع على مستوى كل حافلة، ضمن أسطولها البالغ 30 حافلة، على ضوئها سيتم إطلاق تطبيق رقمي، يقوم المواطنون الذين يحوزون على هواتف نقالة ذكية، بتنصيبه، و تتبع مسار الحافلات، من محطة الانطلاق إلى محطة الوصول، و معرفة موعد قدومها إلى محطات التوقف.
كما أضاف مدير التسويق باتصالات الجزائر الفضائية، بأن نفس المشروع يعتبر تجربة رائدة في الوطن سيتم تطبيقه لأول مرة في الجزائر، و تجريبها في حافلات «إيتوس» سطيف.
نفس التطبيق، حسب المصدر، يسمح للمواطن الزبون بإعطاء إشارة لسائق الحافلة بتواجده بالمحطة، و الأخير يرد عبر نفس التطبيق، عن توقيت المرور، و أشار في نفس الصدد، إلى أن المشروع المذكور سيطبق بداية من نهاية السنة الحالية، بعد ضبط كل الأمور التقنية، و إجراء التجارب الميدانية. و ختم بأن الاتفاقية ستتضمن تعميم استعمال تكنولوجيات الإعلام، و الاتصالات عبر نفس الحافلات.
و صرح المدير العام للمؤسسة العمومية للنقل الحضري و شبه حضري بسطيف، زايد فاتح، بأن المؤسسة ستسعى إلى تطوير إمكاناتها بهدف خدمة الزبائن، و إدخال مختلف التطبيقات التكنولوجية الحديثة، و مسايرة التطور الحاصل في مجال النقل، مضيفا بأن المؤسسة تضم حاليا 30 حافلة، و تسعى لإضافة خطوط جديدة موازاة مع دخول خط الترامواي حيز الخدمة، لترقية الخدمة في مجال النقل العمومي.
و كشف  ذات المسؤول عن تحويل خط 102 الرابط بين محطة نقل المسافرين و حي الهضاب، لتفادي التنافس بين وسيلتي النقل العموميتين (الترامواي و مؤسسته)، على أن يتم توقيع اتفاق بين نفس المؤسستين، لبعث اشتراك شهري مشترك لتنقل المواطنين، و تسمح بعدد رحلات غير محدود.
و ختم بأن مصالحه وقعت، أمس، اتفاقيات تعاون، و شراكة مع جامعة سطيف 1 و اتصالات الجزائر الفضائية، و معهد التكوين المهني بالهضاب، قصد تحسين الخدمات، و تكوين العمال.
رمزي تيوري 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com