الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما أعطِيت أوامر بتشديد الرقابة على السلع و الأسعار

ضــبــط قـــائمـــة المعـــوزّيـــــن و تــوزيــــع قـفـــة رمضــــان بـدايــــة من 20 أفريــــــــــل
قامت السلطات الولائية بقسنطينة بتعيين الممونين بقفة رمضان على مستوى جميع البلديات، مع توجيه تعليمات بتوزيعها بداية من 20 أفريل، فيما تم ضبط عدد العائلات المعوزة و التشديد على منح رخص مطاعم الرحمة بعد إجراء التحقيقات اللازمة، كما أمرت مديرية التجارة إلى تشديد الرقابة على السلع و الأسعار.
و في إطار التحضير لشهر رمضان و موسم الاصطياف لهذا العام، ترأس والي قسنطينة، عبد السميع سعيدون، الاثنين الماضي، اجتماع مجلس الولاية الذي صدر عنه بيان من ديوان الوالي تحصلت النصر على نسخة منه، جاء فيه أنه تم إعطاء جملة من التعليمات لضمان كل الترتيبات اللازمة خاصة ما تعلق بالعملية التضامنية لشهر رمضان تطبيقا لتعليمة وزارة الداخلية، بالبدء في توزيع  قفة رمضان انطلاقا من 20 أفريل على أقصى تقدير، مع تفادي تخزين المواد الغذائية، حيث تتكفل البلديات بجلب المواد بوسائل نقل ملائمة و إيصالها مباشرة إلى منازل العائلات المعوزة المحصية، بمساعدة الكشافة الإسلامية و الهلال الأحمر الجزائريين.
و تم خلال الاجتماع ضبط عدد العائلات المعوزة على مستوى جميع بلديات الولاية بالتنسيق مع مديرية النشاط الاجتماعي، أما بخصوص مطاعم الرحمة، فقد شدد سعيدون على أن يكون منح رخص فتحها على مستوى البلديات، بقرار منه بعد إجراء التحقيقات التقنية و الأمنية اللازمة، على أن تسلم 15 يوما قبل حلول الشهر الفضيل، فيما منع فتح مطاعم الرحمة بدون توفر الرخصة، و كلف لجنة ولائية بالتفتيش و إجراء معاينة لهذه المطاعم، التي يشترط استيفاؤها لجميع الظروف الملائمة لتقديم الوجبات.
و قد شدد سعيدون، على أن منح الرخص المؤقتة لممارسة النشاط التجاري، خلال شهر رمضان، يكون من اختصاص مديرية التجارة فقط، كما وجه تعليمات للمديرية من أجل تكثيف نشاط أعوانها لمراقبة الأسعار و النوعية و ضمان المداومة، مع السهر على توفير جميع المواد الاستهلاكية خلال الشهر، فيما دعا مديرية التجارة إلى التنسيق مع الاتحاد العام للعمال الجزائريين و الاتحاد العام للتجار، و كذا غرفة الفلاحة و جمعيات حماية المستهلك، من أجل ضبط أماكن فتح الأسواق الجوارية على مستوى بلديات الولاية.
و بالإضافة إلى ذلك، كلف المسؤول الأول على الولاية، رؤساء البلديات تحت إشراف رؤساء الدوائر، حسب المصدر ذاته، بالعمل على صيانة الإنارة العمومية و تنظيف المحيط، كما أمر مديريتي الثقافة و الشباب و الرياضة بإعداد برنامج رسمي للولاية يتضمن النشاطات الثقافية و الرياضية خلال الشهر، فيما دعا مديرية النقل إلى ضبط مخطط نقل يتناسب مع شهر رمضان، مع إنشاء خطوط لربط البلديات المجاورة بمدينة قسنطينة، و كذا الهياكل الثقافية التي تتضمن نشاطات خلاله، و وجه الوالي تعليمات لمديرية الصحة من أجل فتح العيادات المتخصصة إلى ساعات متأخرة من الليل لاستقبال المرضى، و أكد على ضرورة تشجيع حفظة القران الكريم بتكريمهم مع ضبط قائمة المتطوعين للإمامة و التي تخضع لمراقبته.
و بخصوص التحضير لموسم الاصطياف، أكد المسؤول على ضرورة تدعيم توزيع المياه الصالحة للشرب و صيانة القنوات، مع تحديد النقاط السوداء للتموين بهذه المادة و معالجتها و وضع مخطط للتموين بالصهاريج، حيث كلف مديرية الموارد المائية و مؤسسة «سياكو» و الديوان الوطني للتطهير، بضرورة مراقبة مدى مطابقة هذه الصهاريج للمعايير اللازمة و إجراء التحاليل على منابع المياه بصفة دورية مع تنظيف البالوعات و المجاري.
كما أمر الوالي، رؤساء البلديات بتوفير المواد المعالجة للمياه على مستوى حظائر البلديات لتفادي انتشار الأمراض المتنقلة، إلى جانب ضمان نظام مداومة طيلة موسم الاصطياف، أما بخصوص حرائق الغابات التي تكثر في موسم الحر، فقد أمر سعيدون بتنصيب اللجان المكلفة بمكافحة الحرائق تحت رقابة لجنة ولائية، مع ضبط إمكانيات التدخل و المرور إلى حالة الاستعداد لمواجهة أي طارئ.
ع.م

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com